المحتوى الرئيسى

كارثة صحية | استخدام أدوات المطبخ البلاستيكية تصيبك بـ أمراض خطيرة

11/08 17:22

حذر خبراء الصحة من هيئة مراقبة سلامة الأغذية، الابتعاد عن استخدام أدوات المطبخ البلاستيكية، وذلك لأنها تتفاعل مع الحرارة وينتج عنها مواد كيميائية سامة.

وقال العلماء، إن العديد من ملاعق الطهي والسكاكين، والملاعق تحتوي على مواد ضارة تتسرب إلى الطعام عند درجات حرارة تزيد عن 70 درجة مئوية (158 درجة فهرنهايت).

وأكد خبراء الصحة، أنه إذا ابتلعت جرعات عالية من هذه المواد الكيميائية التي يصنعها الإنسان، قد تسبب أمراض الكبد والغدة الدرقية، كما تم ربطها بالعقم والسرطان وارتفاع الكوليسترول في الدم.

وأشار العلماء، إلى أن استخدام أدوات المطبخ البلاستيكية في أدلة متزايدة على أن المواد البلاستيكية المستخدمة في صناعتها تحتوي على مجموعة من السموم الضارة التي تتسرب إلى وجباتنا.

وأفاد خبراء الصحة، إلى أن العديد من الأواني البلاستيكية مصنوعة من مواد كيميائية اصطناعية لكي تجعلها متينة بدرجة كافية لتحمل درجات حرارة الغليان وتبقى مقاومة للشحوم.

ولكن أظهرت الدراسات التي أجريت على الحيوانات، أن هذه المواد الكيميائية تزيد من الأورام في الكبد والبنكرياس والأعضاء التناسلية لـ الفئران ، فضلًا عن تقليل خصوبتها، وفقا لما نشر في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

كما نصحت هيئة الرقابة الحكومية على إجبار الشركات المصنعة لادوات المطبخ البلاستيكية، على تجميع بيانات حول مقدار الضرر التي يمكن ان تسبب بها هذه المنتجات عند تسخينها.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل