المحتوى الرئيسى
أخبار كورونا

تراجع تاريخي لسهم شركة "أوبر" منذ طرحه

11/08 04:00

قال مصدر مطلع إن سهم شركة خدمات النقل الذكية "أوبر تكنولوجيز" سجل تداولات كبيرة قبل بدء التعاملات الرسمية، الأربعاء، في الوقت الذي تم فيه إلغاء الحظر المفروض على بيع المستثمرين الأوائل والعاملين في أوبر لأسهمهم في الشركة منذ الطرح العام الأولي.

وباع بنك الاستثمار الأمريكي "جولدمان ساكس" حوالي مليوني سهم لصالح مستثمر غير معلن بسعر 26.9 دولار للسهم الواحد بانخفاض نسبته 4% عن سعره في ختام تعاملات الثلاثاء.

وقد تراجع سعر السهم بنسبة 38% مقارنة بسعره عند طرحه لأول مرة في مايو/أيار الماضي، حيث كان أكبر عملية طرح عام أولي في الولايات المتحدة خلال العام الجاري. 

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء الأمريكية، عن أحد المتعاملين في بورصة الأوراق المالية القول إن صفقة جولدمان ساكس يمكن أن تكون الأولى من بين صفقات عديدة لبيع أسهم أوبر، بعد انتهاء فترة حظر البيع.

ويمتلك بنك جولدمان ساكس 4.1% من أسهم أوبر، بحسب بيانات وكالة بلومبرج في يونيو/حزيران الماضي، ليكون بين أكبر 10 مساهمين في الشركة.

وتراجع سهم أوبر في تعاملات الأربعاء ببورصة نيويورك بنسبة 8.7%، ليصل إلى 25.58 دولار، وهو أقل مستوى له على الإطلاق. 

وأعلنت أوبر تكنولوجيز العالمية لتطبيقات حجز السيارات، في مايو/ أيار الماضي، عن خسارة قدرها مليار دولار وزيادة بنسبة 20% في الإيرادات في أول تقرير فصلي لها كشركة عامة، وهي نتائج جاءت متماشية مع توقعاتها.

وسجلت الشركة خسارة صافية بلغت 1.01 مليار دولار، أو 2.26 دولار للسهم، في الربع المنتهي في 31 مارس/آذار مقارنة مع دخل بلغ 3.75 مليار دولار، أو 1.84 دولار للسهم، قبل عام عندما لقيت النتائج مساعدة من بيعها عمليات إلى جراب وياندكس.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل