المحتوى الرئيسى

النشرة الأوروبية.. صلاح جاهز لمواجهة السيتي.. وإيتو يتمنى تتويج "مو" بالكرة الذهبية

11/08 03:17

النشرة الأوروبية هي خدمة إخبارية، يقدمها "الوطن سبورت"، وفيها يجرى استعراض أهم أخبار الكرة الأوروبية، إضافة إلى متابعة آخر أخبار الانتقالات ونتائج المباريات وتصريحات المدربين واللاعبين.

يبدو وأن الدولي المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول بات على اتم جاهزية واستعداد لمواجهة فريق مانشستر سيتي حامل لقب النسخة الأخيرة من البريميرليج، يوم الأحد المقبل بالجولة الثانية عشر من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ونشر الدولي المصري صاحب الـ27 عامًا عددًا من الصور خلال تدريبات فريقه اليوم عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، والتي كشفت عن جاهزيته لمباراة مانشستر سيتي في قمة مباريات الجولة الثانية عشر من البطولة الإنجليزية الكبيرة، وعلق صلاح على الصور التي نشرها بالتالي: التوازن هو كل شيء.

أعرب أسطورة كرة القدم الكاميرونية السابق صامويل إيتو،، عن أمنياته أن بتتويج محمد صلاح لاعب ليفربول بجائزة الكرة الذهبية لعام 2019.

وقال نجم كرة القدم الكاميرونية السابق، في تصريحاته لوكالة "فرانس برس" الفرنسية: "لاعبو القارة الأفريقية لم يحصلوا على ما يستحقون بعد، والوقت حان لكي يتم تقديرهم في مختلف البطولات، كما أن وسائل الإعلام الأوروبي تسيطر بشكل كبير على ما يناظرها في أفريقيا، فضلا عن كون الناس ترغب في رؤية هدف ليونيل ميسي عن غيره من الأهداف الآخرى التي يحرزها لاعبين آخرين".

وأضاف "إيتو": لا يجرى احترام اللاعبين الأفارقة بشكل كبير، كما أن تقديرهم قليل للغاية مقارنة بنظرائهم في أوروبا، وبالتالي لماذا لا يفوز ساديو ماني أو محمد صلاح بجائزة الكرة الذهبية هذا العام، فقد قدم كل منهما موسما رائعا للغاية وتحقيق أحدهما للكرة الذهبية لن يصدم أي متابع، ونحن محظوظون لوجود لاعبين مثل ماني وصلاح حاليا فقد سجلو أهدافا كثيرة سواء في دوري الأبطال أو الدوري الإنجليزي.

أكد الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لنادي ليفربول، على أن مباراة مانشستر سيتي المرتقبة يوم الأحد المقبل بالجولة الثانية عشر من الدوري الإنجليزي لا تتخطى كونها مباراة مثل أي مباراة آخرى في جولة بالدوري الإنجليزي ويجب الفوز بها، موضحا أن تحقيق الفوز بها وخسارة بقية المباريات لا يفيد الفريق، وإنما يجب الفوز بكل المباريات.

وقال المدرب الألماني في تصريحاته لشبكة "سكاي سبورت": "إنها مباراة في الجولة 12 ولازالت هناك العديد من المباريات الآخرى بعدها، إذا فزنا يوم الأحد ولم نفز في باقي المباريات فلن نستفيد، لا نفكر أبدا عن مدى تأثير مباراة يوم الأحد على باقي الموسم".

وتابع "كلوب": "لقد سمعت البعض يقول أنه يجب ألا نخسر أمام مانشستر سيتي، لكنني لا أحفل إطلاقًا بذلك فنحن فقط نريد أن نفوز، هكذا تجري الأمور، وأداء مانشستر سيتي في الأنفيلد الموسم الماضي كان أكثر أداء لفريق لعب ضدنا أقدم له احتراما، أتوقع أن مباراة يوم الأحد ستكون في غاية الصعوبة".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل