المحتوى الرئيسى

الأم والأب والابن.. رحيل مبكر لثلاثي عائلة "زكي" الفنية: لم يتبق أحد

11/07 10:09

منزل كبير للم شمل العائلة الفنية المكونة من 3 أفراد، رب الأسرة هو "الامبراطور" أحمد زكي، والأم هي الفنانة هالة فؤاد، وطفلهما الصغير "هيثم" يحبو بأنامله البسيطة نحو سُلم النجومية أملًا في اللحاق بوالديه، اللذان أثروا الفن بأعمال ستظل خالدة أمد الدهر.

الأسرة السعيدة بدأت التفكك رويدًا رويدًا عقب انفصال والدي "هيثم"، لكن خُلق الفن وتعاليمه بدت جليه في تصرفات والديه، اللذان تمكنا من تربية الصغير وتنشئته وسط علاقة سوية واحترام متبادل من الطرفين، قبل أن يفاجئه القدر بأولى صدماته.

لم يكن هيثم أحمد زكي قد تجاوز عامه الـ9، حين علم خبر وفاة والدته الفنانة الراحلة هالة فؤاد مبكرًا في 10 مايو 1993، في ريعان شبابها عن عمر ناهز 35 عاما، لتستقبل عائلة "زكي" أولى صدماتها وينقص المثلث الفني أهم أضلاعه.

27 مارس 2005، يوم الصدمة الثانية التي تلقتها عائلة "زكي" الفنية بوفاة رب الأسرة الفنان أحمد زكي عمود العائلة الفنية، بعد صراع مع المرض عن عمر ناهز 56 عاما، وكان "هيثم" في عمر 21 عاما.

وفاة أحمد زكي قادت نجله "هيثم" لأولى أعماله الفنية باستكمال مشاهد والده في فيلم "حليم"، ليؤدي دوره وهو في سن الشباب، لينطلق بعدها بعامين لأول بطولة سينمائية له بفيلم "البلياتشو" عام 2007.

ويبدو أن قدر عائلة "زكي" الوفاة في سن الشباب، حيث توفى آخر ضلع من مثلث العائلة الفنية، صباح اليوم، هيثم أحمد زكي، وهو في نفس عمر والدته، متأثرًا بهبوط حاد في الدورة الدموية، توفى على إثره داخل منزله.

وغيّب الموت الفنان هيثم أحمد زكي في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، إثر هبوط مفاجئ في الدورة الدموية عن عمر ناهز 35 عاما، وتشيّع جنازته بعد صلاة ظهر اليوم الخميس من مسجد مصطفى محمود بالمهندسين في الجيزة.

وكانت مديرية أمن الجيزة تلقت إخطارا من مباحث قطاع أكتوبر، بورود بلاغ من خطيبة الفنان هيثم أحمد زكي بأنّها حاولت الاتصال به أكثر من مرة ولم يستجب لاتصالاتها، وانتقلت قوة أمنية وبفتح باب المنزل بعد استئذان النيابة، تبيّن وفاة الفنان الشاب، وبنقل الجثمان للمستشفى أفاد التقرير المبدئي بأنّ سبب الوفاة هبوط حاد في الدورة الدموية.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل