المحتوى الرئيسى

"منتدى عالمي" يبحث تجربة دبي الرائدة في إدارة المشاريع

11/06 21:01

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات بدبي عن شركائها المُنَظِّمين لمنتدى دبي العالمي لإدارة المشاريع في دورته السادسة، وهي هيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا" وموانئ دبي العالمية وإعمار العقارية ومعهد إدارة المشاريع.

ويقام المنتدى في الفترة من 7 إلى 10 ديسمبر/ كانون الأول المقبل تحت شعار "تنوُّعُ الثقافات".

وأعرب مطر الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين لهيئة الطرق والمواصلات عن سروره بالشراكة مع هيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا" وموانئ دبي العالمية وإعمار العقارية ومعهد إدارة المشاريع في تنظيم الدورة السادسة لمنتدى دبي العالمي لإدارة المشاريع.

وتابع: وذلك لما تتمتع به هذه الجهات المرموقة من معارف وخبرات تمتد لسنين طِوال في مجال إدارة المشاريع.

وأكد، أن هذه المنتديات تشكل منصة مثالية لإبراز أهمية الابتكار في المشاريع في دفع النمو والتطور، وتعد دبي مثالا حيا على ذلك حيث إن مشاريعها العملاقة المبتكرة أكسبتها سمعة عالمية وحولتها إلى مركز تجاري واستثماري وسياحي عالمي جاذب.

وقال الطاير: "تسهم الشراكة مع الهيئات والمؤسسات في تحقيق أهداف المنتدى المتمثلة في تسليط الضوء على التجربة التنموية الرائدة لإمارة دبي في ظل القيادة الحكيمة لحكومة دبي، حيث تُعد دبي من المدن الرائدة عالمياً في مجال إدارة المشاريع، وتتبنى أرقى المعايير الدولية في تنفيذ المشاريع الاستراتيجية".

وتابع: ومثال لهذ المشروعات "المطارات والموانئ العملاقة والمشاريع المميّزة الأخرى مثل برج خليفة ومجمّع محمد بن راشد للطاقة الشمسية ومترو وترام دبي والمشاريع المعمارية الفريدة وكذلك الاستفادة من مخرجات هذا المنتدى في المشاريع المستقبلية التي تعتزم الإمارة تنفيذها في السنوات القادمة، لاسيما المشاريع المتعلقة بمعرض إكسبو 2020 المعرض الأضخم والأعرق عالمياً".

وأكد أن المنتدى حقق في دوراته السابقة نجاحاً كبيراً من حيث التنظيم الجيد والدقيق والحضور الكبير الذي تجاوز 1500 مشارك في كل دورة وكذلك التنوع في المواضيع والفعاليات والأنشطة التي أقيمت خلال فترة المنتدى التي ناقشت محاور إدارة المشاريع الهندسية والإنشائية.

وتابع: إضافة إلى إدارة المشاريع في المجالات الفنية والرياضية والطاقة والاستدامة البيئية واستشراف المستقبل والمدن الذكية وغيرها من المواضيع.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل