المحتوى الرئيسى

منظمة وجامعة نرويجية تمنح الدكتورة هايدي نوفل "الدكتوراة الفخرية"

11/04 20:03

منظمة وجامعة نرويجية تمنح الدكتورة هايدي نوفل "الدكتوراة الفخرية"، وسفيرة السلام العالمي في مؤتمر "الرواد" بالشارقة.

توجت الدكتورة هايدي نوفل، بشهادة الدكتوارة الفخرية من جامعة "بايردج" النرويجية للدراسات والبحوث نتيجة لجهودها في مجال السلام والعمل التطوعي في الوطن العربي.

وقد تم تتويج الدكتورة هايدي نوفل سفيرة للسلام العالمي من المنظمة النرويجية الدولية للعدالة والسلام ومقرها أوسلو خلال أعمال الملتقي الدولي لرواد العمل التطوعي والمجتمعي والإنساني الذي أقيم في ‏دولة الإمارات العربية المتحدة بعاصمة الثقافة إمارة الشارقة .

وحضر التتويج وزراء وسفراء للسلام من مختلف أنحاء العالم حيث تم تكريم شخصيات عربية وأوربية من بينهم 20 من المملكه العربيه السعوديه من رواد العمل الأنسانى، كما تم منح 26 من رواد العمل الإنساني في العالم، شهادة الدكتوراه الفخرية جامعه باريدج للدراسات والبحوث بمملكة النرويج فى مجال السلام العالمي. 

هايدي نوفل سيدة مصرية حاصلة على الجنسية الأمريكية وحاصلة على الدكتوراه في العدالة والسلام، وهي عضو دائم في منظمة الأمم المتحدة بالولايات المتحدة الأمريكية، وسفيرة للمجلس الإنمائي العربي للمرأة والأعمال في نيويورك. 

وأكد الامين العام للمنظمه الدكتور طارق عناني ان المنظمه تسعى لاختيار عددًا من سفراء السلام والنوايا الحسنة من العاملين والناشطين في العمل الإنساني، بعد التدقيق في سيرتهم الذاتية، بهدف تكليل جهود هؤلاء وإبراز دورهم لتفعيل الإرث الإنساني العريق وترسيخ مفهوم الاعمال المجتمعيه نحو الاعمال المستدامه .

الجدير بالذكر ان المنظمة النرويجية للعدالة والسلام هي منظمة دولية إنسانية، مقرها مملكة النرويج، تعمل علي تطبيق مبادئ الأمم المتحدة وتعمل علي نشر ثقافة السلام والتعايش الاجتماعي. والسلمي والانساني ومقرها أوسلو.

وقال الدكتور أحمد ماهر المدير التنفيذي للمنظمه في الشرق الاوسط وشمال افريقيا ان المنظمه. تعني بنشر ثقافة حقوق الإنسان والتعايش السلمي و الإجتماعي، وهي مسجلة في قاعدة بيانات الأمم المتحدة للمنظمات الغير حكومية، ومسجلة بالشفافية الأوروبية لافتا الى ان المنظمه ترفع شعار من أجل “عالم ” يتمتع فيه جميع الناس بحياة إنسانية كريمة و يتسم بالحوار وتقبل الأخر، وتهدف الى تعزيز مبادئ حقوق الإنسان في العالم العربي بما تضمنه القيم والمباديء وما نصت عليه الدساتير العربية من حقوق وما أكدته المواثيق والعهود الدولية من مبادئ. 

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل