المحتوى الرئيسى

تفعيل الدورات التدريبية للكوادر الأفريقية العاملة في المحافظات نهاية نوفمبر

11/03 14:17

أعلنت وزارة التنمية المحلية، عن تفعيل التعاون مع دول افريقيا في مجال التنمية المحلية وتبادل الخبرات ،والتدريب، حيث تنظم برنامج تدريبى للكوادر الأفريقية فى المحليات ،بمركز تدريب التنمية المحلية بسقارة خلال نوفمبر الجارى، وذلك بالتنسيق مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية .

وسيقوم بتنفيذ الدورات التدريبية التى ستستمر على مدار شهرين، مجموعة من المتخصصين فى المجالات المختلفة كالتنمية المحلية اللامركزية والتنمية الريفية والتخطيط العمرانى وتطوير المدن كالبنية التحتية والصرف الصحى ومعالجة المياه .

وسينفذ المركز 10 دورات تدريبية علي مدار 60 يوما تدريبيا للكوادر الأفريقية العاملة في المحليات في الموضوعات الأكثر اهتماما وانتشارا في القارة الأفريقية.

ويبدأ المركز بتدريب القيادات المحلية الأفارقة وفقا للاتفاقية، التى أجراها الجانب المصرى ممثلا في وزارة التنمية المحلية مع منظمة المدن والحكومات التنفيذية الأفريقية، ممثلا عن الجانب الأفريقي، على انضمام مركز التنمية المحلية بسقارة إلي شبكة أكاديمية التدريب الأفريقية (الجا) واعتباره مركز التدريب الرئيسي في أفريقيا لتأهيل الكوادر الأفريقية، وعقد عدد من اتفاقيات التوأمة مع المراكز والأكاديميات المتميزة في افريقيا.

و ستكون الدورات متخصصة في العمل بالمحليات وتطوير الإدارة المحلية وتحسين الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين وتطوير البنية الشخصية للكوادر الواعدة في تولي المناصب القيادية مستقبلا في محليات القارة.

وسيقدم المركز الاستشارات المتخصصة في مجال تطوير العملية التدريبية وتأهيل المراكز التدريبية والأكاديميات الأفريقية لضمان جودتها وتميزها،و سيتم تنظيم العديد من الزيارات المتبادلة بين المتدربين الأفارقة وخريجي مركز سقارة في مصر والدول الأفريقية للتعرف على الطبيعة على التجارب الناجحة وتبادل الخبرات والمعارف والثقافات بين شعوب القارة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل