المحتوى الرئيسى

آخر التطورات فى تسرب النفط على شواطئ البرازيل (صور) - فالصو

10/24 05:01

منذ أشهر مضت وتزحف بقعة من النفط الخام نحو الشواطئ الواقعة شمال شرق البرازيل، وحتى الآن زحفت بقع الزيت إلى أكثر من 100 شاطئ فى 9 ولايات مختلفة.

وقام الطاقم البيئى بإجراء عمليات تنظيف للشواطئ فى 8 ولايات بناء على طلب وكالة حماية البيئة، وأصيبت السلاحف البحرية والطيور.  

كما أنه لم يعرف حتى الآن مصدر ذلك التسريب أو من المتسبب فى حدوثه، وأثيرت شكوك السلطات وزادت الحيرة، وقد رجح الرئيس البرازيلى فى تصريحات له فى وقت سابق.. 

إن التسريب النفطى قد يكون نتيجة فعل إجرامى، وقامت الشرطة الاتحادية ووزارة العدل والبحرية البرازيلية إلى التحقيق فى الأمر للوصول إلى مصدر التسريب.

وبالبحث تم استبعاد أن يكون التسريب نتيجة لتحطم سفينة يعتقد بعض الخبراء أن المصدر من الممكن أن يكون ناقلة نفط تقوم بتنظيف حاوياتها على المسار المشغول بين جنوب البحر الكاريبى وآسيا، حيث إن ولاية سيرجيبى أكثر الولايات تضرراً بالكارثة. 

وأثيرت الشكوك أيضًا حول شركة النفط البرازيلية المملوكة للدولة "بتروبراس"، ولكنها قد أخذت عينات من النفط المسكوب على الشاطئ وإجراء اختبارات جزئية.

أظهرت عدم وجود تطابق بين أنواع النفط التى تنتجها الشركة وما زالت السلطات فى حيرة من أمرها حول التعرف على المتسبب فى التسريب أو مصدره. 

وقد أجبر ذلك التسريب الصيادين على البقاء بعيدًا، ودائمًا ما تحظى شواطئ البرازيل بشهرة عالمية، حيث إنها تجذب الملايين سنوياً لزيارتها، ولفت السكان، مما تسبب فى خسائر كبيرة للدولة

وآخر التطورات، التى حدثت فى الأمر هو تطوع عشرات المواطنين فى إزالة التسرب النفطى

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل