المحتوى الرئيسى

وُلد في ألمانيا.. معلومات عن وزير الخارجية السعودي الجديد

10/24 04:57

أصدر الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، أمس الأربعاء، أمرا ملكيا يقضي بتعيين الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله آل سعود، وزيرا للخارجية، بدلا من إبراهيم العساف.

والأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله بن فيصل بن فرحان آل سعود، من مواليد عام 1974، كان يشغل منصب سفير المملكة لدى ألمانيا منذ شهر فبراير الماضي، نقلا عن روسيا اليوم.

وغداة تعيينه سفيرا في برلين، كشف الأمير السعودي أنه ولد في ألمانيا، إذ خاطب حينها متابعيه على "تويتر" باللغة الألمانية قائلا: "هذه المهمة خاصة جدا بالنسبة لي، لأن ألمانيا البلد الذي ولدت فيه".

وقالت صحيفة "عكاظ" السعودية، إن حنكته السياسية قادته لتولي أرفع المناصب، تارة سفيرا للمملكة، وأخرى كبيرا للمستشارين، ما أهله للجلوس على كرسي وزير الخارجية.

وأضافت الصحيفة أن تعيين ابن فرحان وزيرا للخارجية، جاء تأكيدا لجهوده السياسية والدولية الكبيرة خلال الفترة الماضية عبر المناصب التي تولاها، حيث بينت أنه نموذج مثالي في الدبلوماسية، وفقا لمراقبين اعتبروه محنكا وسياسيا من الطراز الرفيع.

وشغل الأمير فيصل بن فرحان، منصب كبير المستشارين في سفارة المملكة بالولايات المتحدة في وقت سابق، كما شغل منصب رئيس مجلس إدارة في "شركة السلام لصناعة الطيران"، ومنصب مستشار في الديوان الملكي، فضلا عن خبرته الإدارية كعضو مجلس إدارة الشركة السعودية للصناعات العسكرية منذ أكتوبر 2017.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل