المحتوى الرئيسى

ضحايا المطر.. وفاة مزارع وابنته في السيول بـ الحسنة في سيناء|صور

10/23 16:37

تعرضت مدينة الحسنة بمحافظة شمال سيناء، الي سيول اليوم الأربعاء، بسبب هطول الأمطار بغزارة شديدة والتي تجمعت من مختلف الوديان، إلي أن وصلت إلي عدة مناطق وفد تجمعت المياه في المساحات الزراعية المستهدفة بناء على السدود الترابية التي أعدها المواطنون من قبل بداية موسم الشتاء استعدادا لهطول الأمطار وتحقيق الاستفادة القصوى من مياه الأمطار في أغراض الشرب والزراعة.

واكد المدير العام معتز محمد طلعت طاهر، رئيس مركز ومدينة الحسنة، أن السيول تسببت في وفاة رجل وابنته بمنطقة حظيرة جبل يلق بمدينة الحسنة نتيجة شدة السيول فجر اليوم والانحدار الشديد من الجبال وهما _ عبدالله سلامه حسن الشويكي 47 عاما مزارع ، وابنته خديجة عبدالله سلامه حسن الشويكي 13عاما.

وأصدر اللواء محمد شوشة محافظ شمال سيناء ، تعليماته بسرعة متابعة حركة مياه السيول لعدم خروج مياه السيول عن مخراتها ، ومنع وصولها الى التجمعات السكانية أو أضرار بالمنشآت .. وكلف المسئولين بالموارد المائية والطرق بإعداد خطط تنفيذية للطوارئ وأخرى بديلة لتيسير المرور على الطرق فى حالات فطه مياه السيول لها ولعدم تأثر التجمعات السكانية بها.

وتواصل جميع أجهزة المحافظة استعداداتها لمواجهة مخاطر السيول المتوقعة خلال الموسم الحالى ، وقام مركز الإغاثة والطوارئ بتجهيز أعداد من الخيام والبطاطين وأماكن الإيواء الى جانب الإعانات الفورية .. كما تقوم مديرية التموين بتوفير كميات إضافية من السلع والمواد الغذائية لتلبية احتياجات أبناء وسط سيناء فى حالات السيول والطوارئ رئاسة مركز ومدينة الحسنة.

ورفعت مديرية الصحة بالمحافظة ، درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات العامة والمركزية والوحدات الصحية على مدار 24 ساعة فى إطار خطة وزارة الصحة لمواجهة السيول، بناءً على توقعات هيئة الأرصاد الجوية بعدم الاستقرار فى الأحوال الجوية واحتمالية هطول أمطار غزيرة على بعض المحافظات.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل