المحتوى الرئيسى

بمانشستر البريطانية.. تفاصيل أول بنك "شعر" لتجميد الخلايا وإعادة زراعته عند الصلع - فالصو

10/23 14:03

جاءت فكرة البنوك بالأساس لحفز الأموال بها، وإعادة تشغيلها فى مشروعات كبرى، ثم أخذت البنوك تتطور أنظمتها وخدماتها وحجم اقتصادها، فالوديعة على سبيل المثال هى ترك مبلغ من المال فى البنك لفترة محددة، ولكن يبدو أن البنوك لم تعد للأموال فقط.

فى مدينة مانشستر البريطانية، تم افتتاح أول بنك للشعر فى العالم، وهو يشبه وديعة البنك إلى حد كبير، حيث يتم تحميد خلايا من الشعر، ليتم زراعتها فى حالة اصابة هذا الشخص بالصلع.

البنك هو "هيرلكون"، يتقاضى 3 آلاف دولار نظير الخدمة، حيث يقوم العيمل، بتجميد عينات من شعره، ليستخدمها حينما يشعر أن الصلع قادم، أو حينما يتقدم فى العمر.

 سكاى نيوز تنشر دراسة عن الصلع بدون مصدر

 دراسة تكشف علاقة خطيرة بين تلوث الهواء والصلع

 ارتدى هذه القبعة لمدة شهر.. تعزز نمو الشعر

تقول "ديلى ميل"، الفكرة تقوم على الاستنساخ، فالمختبر يستنسخ خلايا الشعر المجمدة عند الحاجة قبل زرعها فى فروة رأس مالكها المصاب بالصلع لإعادة شعره إلى شبابه.

الاحصاءات تقول أن 6.5 مليون رجل فى بريطانيا يعانون من الصلع، بينما يقتصر العلاج على الأدوية، ولكن فى نفس الوقت فهذه النوعية من الأدوية يكون لها تأثيرا سلبيا، كما أن علاج الصلع يعد مكلفا للكثيرين، فقد تتكلف زراعة الشعر 9 آلاف دولار، تعمل على إعادة توزيع الشعر الموجود فقط، الأمر الذي قد يؤدي إلى نتائج مخيبة للآمال.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل