المحتوى الرئيسى

مدير الإدارة العامة للمرور: مراقبة لحظية للطرق وربط مع الإسعاف والحماية المدنية والمحافظات.. ونشر سيارات إغاثية على جميع الطرق الصحراوية.. و10 نصائح لقيادة آمنة في الطقس السيئ

10/23 15:01

نشر سيارات الإغاثة على جميع الطرق الصحراوية بسبب الأمطار تحويلة مرورية على الدائري الإقليمي بعد هبوط الأسفلت لو عربيتك عطلت على الطريق في الأمطار.. اتصل فورا على هذا الرقم

رفعت الإدارة العامة للمرور حالة التأهب على الطرق الصحراوية والمحاور الرئيسية والربط الفعّال بين الأقوال الأمنية الثابتة والمتحركة على هذه الطرق، وبين شرطة النجدة ووحدات الإسعاف والحماية المدنية للتدخل في حالات الطوارئ والحوادث، لاسيما إنقاذ السيارات من خلال سيارات الإنقاذ المجهزة وأوناش المرور، وذلك بسبب الأمطار الشديدة التى وقعت أمس، الثلاثاء.

وأكد اللواء علاء متولي، مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة للمرور، استمرار مراقبة الطرق الصحراوية والمحاور الرئيسية من خلال غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور.

وقال مدير الادارة العامة للمرور، إنه نفاذا لخطة وزارة الداخلية لوضع حلول لجميع المشكلات المرورية، تم تكثيف التواجد المروري على جميع الطرق الصحراوية الرابطة بين المحافظات بالتنسيق مع الإدارات العامة لمرور القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية والبحيرة ومطروح والسويس، وكذلك الطريق الدائري بجميع قطاعاته والطريق الإقليمي، عن طريق الدفع بسيارات الإغاثة والأقوال الثابتة والمتحركة وسيارات الدفع الرباعي والأوناش ودراجات المرور.

وتتضمن الخطة المرورية بالتزامن مع الأمطار التنسيق التام مع غرف عمليات النجدة والإسعاف والحماية المدنية، مع الربط مع غرف عمليات المحافظات المختلفة للتدخل في حالات الطوارئ التي تتضمن انفجار مواسير المياه أو سقوط الأشجار أو المؤثرات التي قد تؤدي إلى تعطل الحركة المرورية.

وحفاظا على الأرواح وللتدخل في حالات الطوارئ، دعت الإدارة إلى الاتصال بالرقم 01221110000 للإغاثة المرورية على الطرق السريعة.

كما رصدت غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور، هطول الأمطار على معظم الطرق السريعة.

وأمر اللواء علاء متولي، مدير الإدارة العامة للمرور، بالدفع بسيارات الإغاثة المرورية والأوناش، والتنسيق مع المحافظات للدفع بسيارات شفط المياه، مع غرفة العمليات، من خلال رقم الإغاثة 01221110000 .

وأهابت الإدارة العامة للمرور قائدي السيارات الالتزام بتعليمات رجال المرور حفاظًا على سلامتهم.

كما نشرت الإدارة العامة للمرور، خدمات مرورية على الطريق الدائري الإقليمي، بمحيط التحويلات المرورية التي أجريت في ساعات الصباح الأولى، بعد تسبب الأمطار في هبوط أرضي بمنطقة الكيلو 25.

وقالت الإدارة العامة للمرور، إن غرفة عملياتها تلقت إخطارًا من قيادات الطريق، يفيد بوجود هبوط أرضي من الطريق بطول 135 مترًا وعمق حوالي 30 مترًا وعرض 30 مترًا.

وتم إغلاق اتجاه الهبوط وإجراء تحويلة مرورية للسير في الاتجاه الآخر، ثم العودة للطريق مرة أخرى، وذلك لتسيير حركة السيارات.

وأهابت الإدارة العامة للمرور برئاسة اللواء علاء متولي، مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة للمرور، بقائدي السيارات الالتزام بتعليمات رجال المرور حفاظًا على سلامتهم.

كما نشرت الإدارة العامة للمرور، وحدات مرورية، وأوناشا وسيارات إغاثة، في إطار تعليمات اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، بالاستعداد التام لمواجهة الطوارئ والطقس السيئ وحل المشكلات المتعلقة بقضايا المرور على الطرق والمحاور الرئيسية.

ونشرت الإدارة سيارات الإغاثة المرورية على الطرق، وكثفت التواجد المروري الفعّال لأي طارئ، والإخطار مع غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور.

ودعت الإدارة، برئاسة اللواء علاء متولي، مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة للمرور، إلى الاتصال بالرقم 01221110000 للإغاثة المرورية على الطرق السريعة.

وناشدت قائدي السيارات الالتزام بتعليمات رجال المرور حفاظا على سلامتهم.

كما قالت مصادر أمنية إن غرف عمليات إدارات المرور المختلفة رفعت حالة الطوارئ، وتجري عمليات مراقبة دورية ومتابعة للطرق والمحاور، مع تغيرات الطقس وهطول الأمطار، في إطار توجيهات اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، بالتدخل السريع لحماية أرواح المواطنين، ومتابعة ومراقبة الطرق والمحاور الرئيسية خلال الطقس السيئ.

وأهاب اللواء هاني جرجس، مساعد وزير الداخلية لقطاع الشرطة المتخصصة، بقائدي المركبات، الالتزام بقواعد وقوانين المرور، والسير وفق معايير القيادة الآمنة في الطقس السيئ على الطرق الصحراوية والساحلية، والاتصال على خدمات الإغاثة المرورية في حالات الطوارئ والتدخل والإنقاذ السريع.

وأكدت المصادر أن اللواء علاء متولي، مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة للمرور، يتابع الحالة المرورية على الطرق والمحاور بشكل لحظي لإعطاء أوامر بالتدخل في حالات الطوارئ ، مطالبًا قائدي المركبات بالالتزام بتعليمات رجال المرور، والقيادة بشكل يحترم الطريق ويحافظ على الحياة وحياة الآخرين.

ونشرت الإدارة العامة للمرور نصائح مهمة للحد من حوادث الطرق التي تقع بسبب الطقس السيئ وانعدام الرؤية، وجاء على رأسها:

1. الالتزام بالتعليمات والقواعد الآمنة.

2. عدم استخدام الفرامل بصورة مفاجئة.

3. عدم تخطي 60 كم/ س خلال الطقس السيئ.

4. التركيز والتحكم في عجلة القيادة وعدم الانشغال.

5. تشغيل المساحات بصورة دورية لتجنب انعدام الرؤية.

6. إضاءة جميع أنوار السيارة الخلفية والأمامية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل