المحتوى الرئيسى
تريندات

الدنيا بتشتي.. 10 فوائد لا تتوقعها عند تناول ثمرة برتقال يوميا

10/23 09:04

من المعروف أن فاكهة البرتقال من أكثر الفواكه شعبية على مستوى العالم، وهي فاكهة ترتبط بفصل الشتاء، بالإضافة إلى أننا نعلم أن لها العديد من الفوائد الصحية، وذلك لما تحتويه من عناصر طبيعية ومفيدة للغاية لجسم الإنسان، وفيما يلي سنناقش لكم فوائد تناول ثمرة برتقال يوميا.

ولا يعتبر تناول البرتقال فقط وجبة خفيفة ولكن أيضًا، تعامل فاكهة البرتقال على انها وصفة رئيسية في الأطباق المختلفة، في الوقت الحاضر ، يعتبر عصير البرتقال جزءًا لا يتجزأ من وجبة الإفطار الصحية ، وبالتالي يشجع على بداية صحية لليوم.

وفيما يلي سنقوم بذكر أبرز فوائد تناول ثمرة برتقال يوميا.

فوائد تناول ثمرة برتقال يوميا يعتمد على ما يحتويه البرتقال من عناصر، وهي فيتامين سي والألياف، وإليكم أبرز الفوائد، وفقا لما جاء في موقع India، وتشمل:

1- الحد من الإصابة بسرطان القولون:

يعد البرتقال مصدرًا ممتازًا لـ فيتامين سي، حيث يوفر تناول برتقالة واحدة 116.2 في المائة من القيمة اليومية لفيتامين C، ويرتبط تناول كميات أكبر من فيتامين C بتقليل خطر الإصابة بسرطان القولون.

2- تعزيز الجهاز المناعي للجسم:

ويعتبر فيتامين C ، وهو عنصر حيوي أيضًا لتعزيز مناعة الجسم، حيث أنه مفيد في الوقاية من نزلات البرد ومنع التهابات الأذن المتكررة.

3- يحمي الجلد من التلف:

وتساعد مضادات الأكسدة الموجودة في البرتقال على حماية البشرة من التلف التي يمكن ان يتعرض لها الجلد مع التقدم في العمر، وظهور علامات الشيخوخة، ويمكن أن يساعد تناول ثمرة برتقال يوميًا في أن تبدو شابًا حتى سن الـ 50.

4- يحافظ على ضغط الدم طبيعيًا:

ويساهم البرتقال الغني بالفيتامينات B6 في أن يساعد في دعم إنتاج الهيموجلوبين، والحفاظ على ضغط الدم طبيعيًأ، بسبب وجود المغنيسيوم.

5- يخفض نسبة الكوليسترول في الدم:

وفقًا لدراسة أجراها باحثون أمريكيون وكنديون ، هناك فئة من المركبات الموجودة في قشور الحمضيات تسمى Polymethoxylated Flavones (PMFs) لديها القدرة على خفض الكوليسترول بشكل أكثر فعالية من بعض الأدوية الموصوفة دون آثار جانبية.

6- تسيطر على مستوى السكر في الدم:

تساعد الألياف الموجودة في البرتقال في التحكم بمستويات السكر في الدم ، مما يجعل البرتقال وجبة خفيفة صحية لمرضى السكري. علاوة على ذلك ، تحتوي البرتقال على سكريات بسيطة. يمكن أن يساعد سكر الفاكهة الطبيعي في البرتقال ، الفركتوز ، في الحفاظ على نسبة السكر في الدم بعد الأكل.

7- يقلل من خطر الإصابة بالسرطان:

تحتوي البرتقال على D- limonene ، وهو مركب يمنع الإصابة بالسرطانات، مثل: سرطان الرئة وسرطان الجلد وحتى سرطان الثدي، بالإضافة إلى أن فيتامين C ومضادات الأكسدة الموجودة في البرتقال مهمان لتعزيز مناعة الجسم، مما تساعده في مكافحة السرطان. كما أن الطبيعة الليفية للثمرة تجعلها واقية من السرطان. وفقا لدراسة ، فإن ما يصل إلى 15% من حالات السرطان تحدث بسبب الطفرات في الحمض النووي ، والتي يمكن الوقاية منها باستخدام فيتامين سي.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل