المحتوى الرئيسى

النتيجة مفاجأة.. 9 أشياء تحدث للجسد عند التوقف عن تناول اللحوم

10/23 07:25

أشياء عديدة غير متوقعة تحدث للجسد إذا كنت لا تأكل اللحم، أو جنبتها نظامك الغذائي، إليك أبرزها وفق ما قدمه موقع "برايت سايد".

1 - فقدان بعض الوزن

يمكن أن يفقد الأشخاص الذين يتخلون عن اللحوم حوالي كيلوجراما أسبوعيا فى المقابل عليهم الاكثار من تناول الخضروات 

2. زيادة عدد البكتيريا الوقائية في أمعائك

تختلف أمعاء الأشخاص الذين يتناولون اللحوم عن تلك الموجودة في النباتيين. تشير البيانات إلى أن الأشخاص الذين يتناولون منتجات الخضروات فقط لديهم بكتيريا نافعه أكثر.

3. ستبدو بشرتك أكثر صحة

يلاحظ الكثير من النباتيين أن بشرتهم تتحسن: تختفي البثور والرؤوس السوداء وحب الشباب. يقول العلماء أنه إذا استبدلت اللحوم بالفواكه والخضروات ، فسيتم التخلص من جميع السموم. مثل هذا السموم يؤثر على بشرتك بطريقة جيدة.

4. البشرة تصبح أكثر حيوية

واحدة من أهم الميزات التي يلاحظها الناس بعد التوقف عن تناول اللحوم هو شعورهم بالتعب أثناء النهار. ليست مفاجأة لأن مثل هذا النظام الغذائي يساعدك ليس فقط على التخلص من الوزن وطرد السموم ولكن أيضًا الشعور ببعض الخفة.

5. تقليل خطر أمراض القلب والأوعية الدموية

هناك ارتباط بين اللحوم الحمراء وأمراض القلب والأوعية الدموية، ومنذ فترة طويلة. اكتشف العلماء الأمريكيون أن الكارنيتين في اللحوم الحمراء تسبب تفاعلات كيميائية تؤثر سلبا على قلوبنا. من المثير للاهتمام أيضًا أن يكون النباتيون أقل عرضة لارتفاع ضغط الدم والسكري وسرطان القولون والمستقيم.

6. خفض مستوى الكوليسترول لديك بمقدار الثلث

عندما لا تأكل اللحم ، ينخفض مستوى الكوليسترول في دمك . يمكن مقارنة هذا التأثير بعد تناول أدوية الكوليسترول. ولكن ليس هناك أي آثار جانبية في هذه الحالة: أنت تصبح أكثر صحة فقط. ينصح بشدة مرضى تصلب الشرايين بتجربة اتباع نظام غذائي نباتي.

7. الجينات "الجيدة" ستعمل بشكل أفضل

اكتشف العلماء أن الظروف البيئية تؤثر على عمل جيناتنا. هناك جينات "جيدة" و "سيئة". إذا كانت نمط حياتك غير صحي ، فإن جيناتك "السيئة" تبدأ العمل بشكل أسرع ، مما يؤدي إلى تطور الأمراض المزمنة والسمنة. إذا كنت تقود أسلوب حياة صحي ، فإن عمل الجينات يتغير. إنه تحول من تناول اللحوم إلى نظام غذائي نباتي يحول الجينات "الجيدة" ، كما أنه يساعد على تطبيع عمل أجسامنا.

8. قد يحدث نقص التغذية

إذا توقفت عن تناول اللحوم ، فقد يتطور نقص اليود والحديد وفيتامين د و ب 12. لكن يدعي العلماء أنه إذا كان نظامك الغذائي يحتوي على كمية كافية من البقوليات (الفول والعدس) والمكسرات والفواكه والخضروات الخضراء الداكنة ومنتجات الحبوب الكاملة والحبوب ، فسيتم استعادة التوازن. ما هو أكثر من ذلك ، يمكن أيضا استخدام الفيتامينات والمكملات الغذائية لمواجهة أوجه القصور الغذائية.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل