المحتوى الرئيسى
تريندات

يحدث اليوم.. السيسي وبوتين يفتتحان قمة سوتشي وليفربول يلتقي جينك في دورى أبطال أوروبا

10/23 07:02

يشهد اليوم الأربعاء، الموافق 23 من شهر أكتوبر 2019، عددًا من الأحداث المهمة، نقدّمها لكم عبر السطور التالية:

- تنطلق فعاليات ومنتدى قمة "إفريقيا – روسيا"، برئاسة مصرية – روسية، في مدينة سوتشي الروسية، بمشاركة زعماء الدول الإفريقية، ومن المقرر أن يلقي الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الروسي فلاديمير بوتين كلمتين خلال الجلسة الافتتاحية للمنتدى الاقتصادي، كما سيبحثان سُبُل تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين مصر وروسيا.

- تُعطَّل الدراسة بالمدارس والجامعات بمحافظات القاهرة والجيزة والقليوبية، بقرار من رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بسبب سوء الأحوال الجوية.

- تستأنف محكمة جنايات الجيزة إعادة إجراءات محاكمة 15 متهمًا في أحداث "السفارة الأمريكية الثانية".

- يستضيف المركز القومي للبحوث البروفيسور الأمريكي جيفري روبينز رئيس التحرير بوكالة نيتشر الدولية، لإلقاء محاضرات عن النشر الدولي بالوكالة للأبحاث العلمية المتميزة، وذلك تحت رعاية بنك المعرفة المصري.

- يؤدي الرئيس التونسي المنتخب قيس سعيد اليمين الدستورية رئيسًا للبلاد، وذلك في جلسة استثنائية بمجلس نواب الشعب، يتوجه بعدها إلى قصر قرطاج لتولي مهام منصبه الجديد.

- يتوجه الناخبون في بوتسوانا إلى مراكز الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات العامة في البلاد، وتشمل قائمة الناخبين أكثر من 900 ألف ناخب من أصل عدد سكان البلاد الذي يبلغ 2.2 مليون نسمة.

- تُعلَّق الدراسة في عموم لبنان وحتى إشعار آخر، وذلك جراء الاستمرار في إغلاق الطرق الناجم عن التظاهرات الحاشدة التي تشهدها البلاد.

- يعقد المجلس الوطني (البرلمان) النمساوي أول اجتماع له عقب تشكيله الجديد بعد الانتخابات البرلمانية المبكرة التي أجريت في 29 سبتمبر الماضي والتي تصدرها حزب الشعب بفارق كبير عن بقية الأحزاب.

- تبدأ فعاليات المنتدى والمعرض الاقتصادي العربي الـ11، الذي تنظمه الغرفة التجارية النمساوية العربية، تزامنًا مع الاحتفال بمرور 30 عامًا على تأسيس الغرفة، ويُقام المنتدى تحت رعاية الرئيس النمساوي ألكسندر فان دير بيلين.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل