المحتوى الرئيسى

قبل البرد.. جواكت مجانية لطلاب المدارس الحكومية في بلطيم

10/23 05:08

جواكت متنوعة تطرحها الجمعية مجاناً

«جواكت مجانية لطلاب المدارس غير القادرين»، خدمة قدمتها إحدى الجمعيات الخيرية بمدينة بلطيم التابعة لمحافظة كفر الشيخ، فى محاولة لحماية الطلاب الصغار من برد الشتاء.

حمدى شاهين، صاحب الفكرة، الذى يقوم بها على مدار العامين الماضيين، رافعاً شعار «احميهم من البرد»، خطرت فى ذهنه الفكرة بعد ملاحظته لحاجة بعض الطلاب فى المدينة للمساعدة، خاصة فى ظل حالة البرودة القارسة التى تشهدها المدينة خلال فصل الشتاء، باعتبارها إحدى المدن الساحلية التى تطل على ساحل البحر المتوسط: «بلطيم برد جداً فى الشتاء، وفيه طلبة محتاجة تروح المدارس ومش معاها فلوس تجيب حذاء وجاكت يحميهم من البرد، إحنا بنحاول نخدم كل المدارس الحكومية الموجودة فى المدينة بالجهود الذاتية، كل سنة بنحاول نساعد ما يقرب من 500 طالب من غير القادرين بالمدارس».

مع بداية فصل الشتاء، يقوم فريق الجمعية بعمل جولة داخل المدارس المختلفة لتسهيل القيام بأعمال توزيع الملابس الثقيلة: «إحنا بنتعاقد مع مصنع بالجملة عشان ناخد منه الجواكت بأسعار رخيصة، تتراوح بين 90 و100 جنيه وخامته كويسة».

ولتكتمل مهمة «حمدى» فى مساعدة الأطفال، فإن الفريق يقوم بالتواصل مع الأخصائيين النفسيين فى المدارس المختلفة: «هما بيوفروا لنا الحالات اللى بتكون محتاجة مساعدات من كل مدرسة فى المدينة والقرى المجاورة، وبناء على القوائم المعدة بأسماء هؤلاء الطلاب المحتاجين بنحاول نوفرها لهم، وكله بيتم فى سرية تامة عشان مانحسسش الأطفال بأى حرج».

رمضان صبحي ينشر الصورة الأولى له مع ابنه زين، عبر حسابه الشخصي على "إنستجرام"

نستعرض أبرز العلامات المبكرة للإصابة بمرض هشاشة العظام

البيجامة الكستور، لا تخلو خزانة منزل منها، ظلت لسنوات طويلة الزى المنزلى الأشهر فى فصل الشتاء، ترتديها جميع الشرائح والمستويات الاقتصادية، من الخفير إلى الوزير

​وكان ذلك الأمر يجعل مستخدمي "آيفون" لا يحتاجون لدفع المزيد من النقود، من أجل شراء سعات تخزينية

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل