المحتوى الرئيسى
تريندات

Pixel 4 أم iPhone 11.. أيهما يمتلك أفضل كاميرا في هواتف 2019؟ | قل ودل تكنولوجيا

10/23 04:01

قل ودل تكنولوجيا - مرحبا بكم في جناح التكنولوجيا الخاص بموقع قل ودل

بينما تُعرف هواتف آيفون بسلاسة البرمجيات وجودتها منذ وجودها، تعرف هواتف بكسل بأنها تقدم أقوى الكاميرات، تارة تنافسها آبل وتارة هواوي وتارة سامسونج. فما هو أداء Pixel 4 ضد تشكيلة iPhone 11؟.

نشير أولا إلى أن Pixel 4 /XL يأتيان بكاميرا رئيسية + عدسة مقربة وظيفتها هي تحسين الزوم. أما iPhone 11 فيأتي بعدسة واسعة إلى جانب الكاميرا الرئيسية، وموديلات Pro/ Pro Max تضيف إليهما العدسة المقربة. أي أن جميع موديلات iPhone 11 تتميز بعدسة واسعة تضيف ميزة المشهد الواسع وهي غير موجودة في Pixel 4.

لنبدأ أولا بمقارنة MacWorld التي ركزت على التصوير الليلي؛ فالعينات أدناه حيث صور Pixel 4 على اليسار وiPhone 11 على اليمين، تبين أن دقة الألوان أفضل في هاتف آبل، وإن كان آخر صورتين تبين أن تفتيح الصورة يعرض تفاصيل أكثر لدى عينات هاتف جوجل.

وقد أكد هذه النتائج موقع DXOMark المختص في تقييم كاميرات الهواتف الذكية، حيث وضع Pixel في مرتبة متأخرة مقارنة مع هواتف 2019 الفلاجشيب، مع العلم أن تقييم سلسلة iPhone 11 لم ينتهي منه بعد.

لكن أفضل مقارنة شاملة فهي من إعداد MrWhoseTheBoss حيث تناول الهاتفين وNote 10 في كافة السناريوهات، حيث بدا تفوق iPhone 11 Pro في تصوير الفيديو إلا جانب الثبات فكان لصالح +Note 10، كما تفوق هاتف آبل أيضا في الكثير من الصور الثابتة التي ظهرت على نفس الجودة من نتائج هاتف سامسونج، فيما حلّ هاتف جوجل في المرتبة الثالثة في معظم الأوضاع، إلا عند “الزوم” فكان كثيرا ما يتفوق.

وأخيرا، تشير معظم التقارير أن iPhone 11 Pro يمتلك أفضل نتائج التصوير عامة، وينافسه بقوة +Note 10. ولكن نشير إلى أنه من المقرر أن نرى تحسينات على نتائج Pixel 4 إثر التحديثات البرمجية في المستقبل. وتجدر الإشارة أيضا إلى أنّ هاتف هواوي Mate 30 Pro المميز بأقوى عتاد للكاميرا لم يوجد في معظم المقارنات لأنه لم يتوفر خارج الصين.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل