المحتوى الرئيسى
تريندات

على مدار 18 عاما.. أنجلينا جولي بطلة شباك التذاكر

10/23 09:13

في زي الساحرة "ماليفيسنت" نجحت أنجلينا جولي في تصدر إيرادات شباك التذاكر بفيلمها "Maleficent:Mistress of Evil"، الذي حقق 155 مليون دولار على المستوى العالمي، وأزاح فيلم "Joker" من الصدارة رغم النجاح الساحق الذي حققه، لتكون الممثلة الأولى التى تتصدر الإيرادات في عام 2019، ومن المتوقع أن يكون من الأفلام الأعلى تحقيقا للإيرادات في مشوارها، خاصة أنها لم تكن تلك المرة الأولى التي تنجح فيها "جولي" في تصدر الإيرادات بأفلامها.

قامت "جولى" ببطولة مجموعة كبيرة من الأفلام في مشوارها الفني الممتد لـ24 عاما، من الناحية الفنية، بدأت الممثلة الأمريكية حياتها المهنية عندما كانت في السابعة من عمرها فقط، عام 1982، في فيلم بعنوان "Lookin' to Get Out"، بينما كانت البداية الحقيقية كانت عام 1995، في فيلم "Hackers"، والذى تجاوزت إيراداته الـ7 ملايين دولار في شباك التذاكر.

وفي المجموع، قامت جولي ببطولة 32 فيلما مختلفا، ويبلغ إجمالي عمر تلك الأفلام السينمائية في شباك التذاكر المحلي 2.18 مليار دولار، بمتوسط ​​68.1 مليون دولار لكل فيلم في المتوسط، وفيما يلي ابرز الأفلام التي قدمتها أنجلينا جولي وتصدر بها شباك الإيرادات.

- "Lara Croft: Tomb Raider":

من أول الأفلام التي قامت ببطولتها الممثلة الامريكية، وبدأ في ترسيخ أسمها في قائمة الإيرادات، حيث حقق الفيلم 247 مليون دولار، وكان في المركز الـ15 في قائمة الأفلام الأعلى تحقيقا للإيرادات خلال عام 2001.

- "Lara Croft Tomb Raider: The Cradle of Life":

شهد الجزء الثاني من الفيلم تراجعا كبيرا في شباك التذاكر على المستوى المحلي والعالمي، حيث لم يحقق الفيلم سوى 156 مليون دولار كإجمالي إيرادات، واحتل المركز الـ45 في قائمة الأفلام الأعلى تحقيقا للإيرادات في عام 2003.

- "Mr. & Mrs. Smith":

قدمت أنجلينا جولي الفيلم الناجح "Mr. & Mrs. Smith" الذي جمعها بـ براد بيت، وكان بداية العلاقة التي جمعتهما لسنوات، وكان من أنجح الأفلام خلال عام 2005، حيث احتل المركز الـ10 في قائمة أعلى الأفلام تحقيقا للإيرادات خلال العام، محققا 478 مليون دولار على مستوى العالم.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل