المحتوى الرئيسى

السلسلة تطرح مفهوم التوازن بين القوة فى الأداء والطاقة

10/23 00:28

«ريلمى 5» هو الأول فى مصر الذى يدعم معالج سناب دراجون 665 ذى الذكاء المطور والمحسن، بالإضافة إلى قدرات التصوير التى تتيحها الكاميرا الرباعية 12 ميجا بكسل والأداء والبطارية بسعة 5000 مللى أمبير بسعر يبدأ من 2590 جنيها مصريا.

«ريلمى 5 برو» يدعم معالج سناب دراجون 712 المصمم خصيصا لتقديم أفضل أداء فى مختلف الخصائص من الطاقة والكاميرا إلى الألعاب.

يقدم الهاتف أيضًا الجيل الثالث من خاصية الشحن السريع VOOC3.0 والكاميرا الرباعية بمستشعر سونى IMX586 بدقة 48 ميجا بكسل بسعر يبدأ من 3890 جنيها مصريا فقط.

ريلمي، الشركة المطورة لتكنولوجيا الهواتف الذكية الأسرع نموًا فى الأسواق المصرية، قامت اليوم بالكشف عن أحدث منتجاتها فى السوق المصرية، حيث أطلقت هاتفى «ريلمى 5» و«ريلمى 5 برو» اللذين يقدمان أداءً مميزًا فى فئاتهم المختلفة، بالإضافة إلى تقديمهم تكنولوجيا الكاميرا الرباعية الفائقة التى تتكون من الكاميرا الرئيسية بالإضافة إلى المزايا المختلفة: كاميرا الزوايا فائقة الاتساع، عدسات ألترا ماكرو وكاميرا لقطات البورتريه. كما تدعم سلسلة هواتف ريلمى 5 معالج سناب دراجون الرائد من شركة كوالكوم.

من جانبه، أعرب أندرو نبيل، مدير التسويق والعلاقات العامة لشركة «ريلمي» عن حماسه وسعادته بإطلاق سلسلة الهواتف الجديدة فى الأسواق المصرية  كما صرح: «بإطلاقنا سلسلة هواتف ريلمى 5 نستطيع أن نؤكد قدرتنا على «القفز نحو المستقبل» وإحداث نقلة نوعية فى صناعة الهواتف الذكية بثقة ونجاح، كما نطمح إلى إحداث ثورة فى تجربة المستخدم المصري» وأضاف نبيل «دعمنا سلسلة هواتف «ريلمى 5» بجميع المميزات التى يبحث عنها المستخدم سواء على مستوى الاداء، التصميم أو التصوير، لتقديم تجربة غير مسبوقة. فسلسلة ريلمى 5 هى الأولى فى فئتها التى تطرح هواتف تدعم تقنية الكاميرا الرباعية  ومعالج سناب دراجون 665 ثمانى النواة لهاتف ريلمى 5 بأسعار تبدأ

تدعم الهواتف الجديدة (معالج إشارات الصور) ISPQualcommSpectraالذى تم اقترانه بالجيل الثالث من محرك الذكاء الاصطناعى Hexagon 686 والذى يعد تطورًا للـ DSP بالإضافة إلى المعالج الرسومى AdrenoGPU، وهو ما يساهم فى مضاعفة أداء الذكاء الاصطناعى على مستوى أجزاء الهاتف بالمقارنة مع الجيل القديم من وحدة المعالجة، ويقدم دعما لخصائص التصوير الأكثر تقدمًا بل والمساهمة فى تقديم صورًا أفضل من الهواتف فى نفس المستوى.

كما أضاف نبيل أن «ريلمي» نجحت فى الاستحواذ على نسبة 3.3% من السوق المصرية، كما تمكنت من تخطى حاجز الـ 300 ألف مستخدم خلال عشرة أشهر فقط.

يعد هاتف «ريلمى 5» هو الهاتف الذكى الأول من نوعه الذى يدعم معالج سناب دراجون 665 الثمانى النواة، والذى يحتوى على بنية 64 بت وتردد أساسى يصل إلى 2.0 جيجا هرتز، مع أداء قوى وتحكم ممتاز فى الطاقة. يوفر معالج كوالكوم سناب دراجون 665 AIE أفضل جودة للصورة التى تسمح بممارسة الألعاب، حيث وفر تجربة ألعاب مميزة بفضل معدل الإطار السلس والتشغيل السريع والصوت المحيط والصورة عالية الدقة.

يحمل هاتف «ريلمى 5 برو» معالج QualcommSnapdragon712AIEالذى تم تطوير تردد وحدة المعالجة المركزية الأساسية فيه إلى 2.3 جيجا هرتز، ليصبح الأداء الكلى أعلى بنسبة 10٪ من الجيل السابق من معالج كوالكوم سناب دراجون 710. كما تم تزويد المعالج بوحدة معالجة الرسومات QualcommAdreno616، الذى يزيد من أداء الرسومات وفعالية الطاقة بنسبة تصل إلى

يأتى هاتف «ريلمى 5» فى اللونين الأزرق الكريستالى والأرجوانى الكريستالى يدعمهم تقنية اللون الهولوجرامى والتصميم ثلاثى الأبعاد المحسن المستوحى من قطعات الألماس، حيث يأتى بشاشة كبيرة بحجم 6.5 بوصة+HD بتقنية Mini-drop، تعطى مجال رؤية أكبر وتوفر تجربة ممتازة للألعاب والصوت والفيديو، مما يتيح تجربة مشاهدة بمجال رؤية أوسع نطاقًا.

ويقدم الهاتف تجربة صورة مميزة لدعمه تكنولوجيا الكاميرا الرباعية التى تحتوى على كاميرا ذات زاوية فائقة الاتساع 119 درجة (8 ميجا بكسل) والكاميرا الرئيسية 12 ميجا بكسل وعدسات بورتريه (2 ميجا بكسل) وعدسات الترا ماكرو (2 ميجا بكسل)، كما تأتى الكاميرا الأمامية بدقة 13 ميجا بكسل.

ويدعم هاتف «ريلمى 5» بطارية قوية سعة 5000 مللى أمبير فى الساعة، كما يعتمد واجهة التشغيل Color OS 6.0 القائم على نظام أندرويد 9.0، حيث يتوفر الهاتف نسخة 3+64 جيجابايت بسعر 2590 جنيها مصريا ونسخة 4+128 بسعر 3290 جنيها مصريا، فى حين تتاح نسخة 3+64 بسعر حصرى أونلاين على موقع جوميا بدءاً من الواحدة ظهرًا يوم 24 حتى يوم 27 أكتوبر الجاري.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل