المحتوى الرئيسى

سبقه الزمالك.. 3 عقوبات تنتظر الأهلي بسبب الجونة

10/22 12:55

ينتظر الأهلي توقيع 3 عقوبات في حالة إصراره على عدم خوض مباراة الجونة، المقرر لها الأربعاء المقبل، في الجولة الخامسة من الدوري المصري، أسوة بغريمه التقليدي الزمالك، الذي تعرض لنفس العقوبات في وقت سابق.

الأهلي يرفض خوض أي مباراة في الدوري المصري قبل مواجهة غريمه التقليدي الزمالك، والتي كان مقررا لها السبت الماضي، في الجولة الرابعة من المسابقة، بعدما تم تأجيلها لأجل غير مسمى لأسباب أمنية.

"العين الرياضية" تواصلت مع الاتحاد المصري لكرة القدم للتعرف على العقوبات المُنتظر توقيعها على الأهلي وفقا لما تنص عليه لائحة لجنة المسابقات، حال إصراره عن عدم خوض مباراة الجونة.

وكشف مصدر باللجنة الخماسية لإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم عن أن لائحة المسابقات تنص على معاقبة الفريق الذي ينسحب من خوض مباراة في الدوري بـ3 عقوبات، وفقا لما تنص عليه المادة رقم 46.

العقوبة الأولى ستكون باحتساب الأهلي خاسرا للمباراة بنتيجة 0-2 حال عدم حضوره إلى الملعب بعد مرور 20 دقيقة من موعد انطلاق اللقاء.

كما تنص لائحة المسابقات على خضم 3 نقاط إضافية من الأهلي، على أن يتم خصمها في نهاية الموسم مع إعادة ترتيب الفريق وفقا للوضع الجديد بعد خصم النقاط.

وبالإضافة إلى العقوبات الأدبية، سيخضع الأهلي لعقوبة مادية قيمتها 200 ألف جنيه مصري في حال انسحابه من المباراة. 

واستشهد المصدر بالعقوبات التي تم توقيعها على الزمالك، في عام 2017، بعد رفضه خوض مباراة مصر المقاصة في الدوري المصري بعد تغيير موعدها من قبل اتحاد الكرة.

وكان الزمالك قد عوقب بخسارة مباراة مصر المقاصة، بعدما امتنع عن حضورها، كما تم خصم 3 نقاط في نهاية الموسم، بالإضافة إلى تغريمه 200 ألف جنيه مصري.

وأوضح المصدر أن العقوبات التي تعرض لها الزمالك في ذلك الحين لا تزال قائمة، ولم يتم تغييرها كما أشيع في الساعات الماضية.

وكانت بداية الأزمة عندما أعلن اتحاد الكرة المصري، الثلاثاء الماضي، تأجيل مباراة القمة التي كان مقررا لها السبت الماضي لأجل غير مسمى لأسباب أمنية.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل