المحتوى الرئيسى

القوى العاملة: 140 مليون جنيه حصيلة تراخيص العمل للأجانب حتى ٣٠ يونيه

10/22 11:43

أكد محمد سعفان، وزير القوى العاملة، أن هناك تواصلا دائما بين الوزارة ولجنة القوى العاملة بالبرلمان للتعبير عن الشراكة في كافة الأعمال.

وأشار وزير القوى العاملة خلال اجتماع لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، برئاسة جبالي المراغي. إلى أنه منذ ٢٠١٦ وكان لزاما على الوزارة أن تواجه تحدي مواجهة وضع اسم مصر في قائمة ملاحظات منظمة العمل الدولية، إلى أن صدر قانون التنظيم النقابي، وهو ما ترتب عليه تحسين صورة مصر أمام المجتمع الدولي وتنفيذ الاتفاقيات.

وأضاف محمد سعفان أنه من بين الإنجازات كذلك الانتهاء من قانون العمل الذي ينتظره الكثيرين من الشباب، وأكد أن ملف التدريب من أهم الأولويات على جدول أعمال الوزارة، مشيرا إلى أنه تم التعهد أمام رئيس الجمهورية بأن يشهد عام ٢٠١٩ نقلة كبيرة في عمليات التدريب والتأهيل.

وأوضح وزير القوى العاملة، أن بعض مراكز التدريب كانت مهملة، إلا أنه مع توجه الوزارة نحو تحسين مستويات التدريب تم تأهيل عددا من المراكز بالإضافة إلى الوحدات المتنقلة.

وأشار الوزير، إلى أن الوحدات المتنقلة تقوم بتوصيل الخدمة إلى أماكن الشباب، موضحا أن عمليات التدريب في ٣ تخصصات هي الخياطة للسيدات، والكهرباء والسباكة للشباب.

وقال وزير القوى العاملة: "إعادة تأهيل مراكز التدريب يثقل كاهل الموازنة العامة للدولة، لذلك نسعى للوصول إلى الاكتفاء الذاتي، مستشهدا بما تم من حصيلة تراخيص الأجانب بواقع ١٤٠ مليونا في ٣٠ يونيه ٢٠١٩، ومن المتوقع أن تصل إلى ضعف الرقم في العام المالي المقبل ٢٠٢٠.

وأشاد النواب خلال الاجتماع بدور الوزارة في تخفيض معدلات البطالة بسبب ملتقيات التوظيف في جميع محافظات مصر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل