المحتوى الرئيسى

وقفة تضامن...اللبنانيون في الخارج يخرجون مظاهرات

10/22 10:57

في يوم الاثنين، تم تنظيم وقفة تضامنية مع الاحتجاجات في لبنان، في السفارة اللبنانية في موسكو. جاءت مجموعة صغيرة نسبيًا تحمل الأعلام واللافتات مباشرة إلى ساحة السفارة.

في يوم الأحد الماضي، نظمت الجالية اللبنانية في سان بطرسبورغ مظاهرة تضامن في قلب المدينة، في ساحة القصر. لم يكن هناك الكثير منهم، لكن الأعلام اللبنانية كانت مرئية من بعيد.

خرجت مظاهرة احتجاج أمام السفارة اللبنانية في العاصمة الألمانية. اتجهت الجالية اللبنانية من هناك إلى المركز مباشرة إلى بوابة براندنبورغ.

وفي العاصمة الإسبانية، تجمع اللبنانيون يوم السبت عند جدران السفارة. كانت المظاهرة إيجابية للغاية: انضم الإسبان أيضًا إلى الجالية اللبنانية.

ربما كانت الجالية اللبنانية في باريس في الاحتجاجات واحدة من أكبر الجاليات. اجتمعت يوم السبت في وسط باريس: عند برج إيفل.

يوم الأحد، خرج اللبنانيون لدعم المواطنين في إحدى حدائق دبلن. كما هو الحال في مدن أخرى، تم تنظيم المسيرة بسلام وإيجابية مع عدد كبير من أعلام الأرز.

وسارت الجالية اللبنانية الكبيرة في تورنتو مع الأطفال. وأولئك الذين لا يحملون أعلامًا وطنية صنعوها من أشياء أخرى. على سبيل المثال، الفلفل الحلو الأحمر والأخضر.

خرج اللبنانيون في لوس أنجلوس أيضًا للاحتجاج مع الأطفال، وأمسكوا أيضًا بالطبول. وهنا، بشكل عام، فإن المظاهرة تشبه إلى حد بعيد موكبا احتفاليا وسط المدينة.

اللبنانيون في نيويورك لم يقفوا جانبا. على الرغم من الأمطار الغزيرة، تجمع المتظاهرون في حديقة واشنطن سكوير بالأعلام والملصقات وصورة لميشيل عون.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل