المحتوى الرئيسى

وزير التنمية المحلية: الدولة تسعى لتوفير بيئة جاذبة وآمنة للاستثمار في كافة المحافظات

10/22 10:29

في مستهل اليوم الثاني لزيارة اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية لولاية كارولاينا الشمالية بالولايات المتحدة الأمريكية ، علي رأس وفد يضم المستشار هاني عبدالجابر محافظ بني سويف وقيادات من الوزارة وأعضاء المجلس الاقتصادي بالمحافظة والذي تم تشكيله وفقًا لمشروع الوزارة والذي تنفيذه بالتعاون مع الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID لتحسين القوي العاملة وتعزيز المهارات " وايز " .

قام الوزير شعراوي بزيارة مؤسسة التنمية الاقتصادية بمقاطعة كاتاوبا، وهي المقاطعة المركزية لولاية كارولينا الشمالية ، حيث استعرض المسئولين عن المؤسسة تطبيق برنامج التنمية الاقتصادية المحلية ، من خلال العمل على تقليص الفجوات التنموية بالمقاطعة ، بالاضافة الي إفساح المجال نحو تحسين القوي العاملة المصنعة في الولاية وإيجاد بيئة عمل أفضل .

كما تم خلال اللقاء التركيز على القطاعات والامكانيات الاقتصادية ذات الميزات التنافسية الخاصة بالمقاطعة كقطاع الأثاث والمنسوجات ومجال تكنولوجيا المعلومات، والمنتجات الطبية والعطرية ومواد البناء، وتدوير المخلفات والطاقة المتجددة.

كما تمت الاشارة إلي أنه قد تم تصنيف مقاطعة كاتاوبا باعتبارها واحدة من المناطق العشرة الأولي في الولايات المتحدة الامريكية لجذب العمالة وخلق فرص عمل.

ومن جانبه أكد اللواء محمود شعراوي علي توجيهات القيادة السياسية للحكومة بالاستمرار في جهود النهوض بقطاع الصناعة باعتباره أحد أهم دعائم الاقتصاد القومي للدولة المصرية .

وأضاف شعراوي أن الحكومة تسعي خلال الفترة الحالية علي تطوير قطاع الصناعة في مصر وتعظيم مساهمته في الاقتصاد بالاضافة الي سعي الدولة لتوفير بيئة جاذبة وآمنه للاستثمار في كافة المحافظات .

وقال الوزير أن مصر لديها قاعدة صناعية في عدد من القطاعات المختلفة وعلي رأسها المنسوجات والجلود والأثاث والتي توفر الآلاف من فرص العمل للشباب وكافة المواطنين .

وأشار اللواء محمود شعراوي إلى امتلاك مصر أمثلة رائدة في مجال الأثاث كمدينة دمياط الجديدة للأثاث والتي تمثل كيان اقتصادي متكامل يساعد في دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية في وخلق فرص عمل وزيادة معدلات التشغيل ، مشيرًا إلي وجود تكتل الأثاث في بمركز طهطا بمحافظة سوهاج حيث يتم تسويق منتجاتهم محليًا وعالميًا، و تستوعب العديد من العمالة المحلية وتساهم بشكل كبير في الناتج المحلي.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل