المحتوى الرئيسى

استشاري علاقات أسرية تكشف مفاجأة بخصوص دعاوى الخلع بالمحاكم.. فيديو

10/22 10:29

قالت الدكتورة أشجان نبيل، استشاري العلاقات الأسرية والتطوير المجتمعي، إن هناك سيدات تدخل المحاكم ولا تستطيع الحصول على نفقة الأبناء، وهناك تزوير فى الأوراق، وعلى الجانب الآخر هناك أزواج تقوم بدفع النفقة ولا تستطيع رؤية الأولاد، وهناك أجداد وعمات محرومون من رؤية أحفادهم بسبب قانون الرؤية والاستضافة.

وأضافت أشجان نبيل، خلال مداخلة هاتفية، ببرنامج «أصعب سؤال» الذي يبث عبر فضائية «الصحة والجمال»، تقديم الإعلامي مصعب العباسي، أن التربية في البيت المصري اختلفت عن الماضي، وذلك بسبب التخلي عن العادات ومفهوم الدين الحنيف الحقيقي والوسطى.

وأشارت، أشجان نبيل، إلى أنها مؤيدة للاستضافة للطرف غير الحاضن، لأن الاستضافة توفر الرعاية النفسية المشتركة بين الأب والأم.

وأوضحت أشجان نبيل، أن هناك مشكلات بسبب سن الحضانة، مؤكدة أن الجريمة الاسرية والعنف الأسري أصبح المتصدر فى مصر، وعلينا الانتباه لذلك.

وفى نفس السياق تحدثت أشجان نبيل عن دعوى الخلع، وقالت: "الخلع ناتج من الشرع الإسلامي، وأن تركيبة المرأة المصرية تغيرت عن الماضى، وهناك سيدات تستخدم دعوى الخلع بشكل خاطئ، والخلع الذى يتم فى المحاكم لا يتماشى مع الشكل الشرعي، وطالبت بتعديل شكل القانون".

وطالبت أشجان نبيل من المسئولين بمراجعة المحتوى الذى يقدم على القنوات الفضائية سواء من برامج وأفلام ومسلسلات، لأن ذلك يؤثر على المجتمع.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل