المحتوى الرئيسى

مصر: القضاء على الفقر في إفريقيا لن يتحقق إلا بوجود بنية تحتية متطورة

10/22 10:16

استضافت مصر، أمس، اجتماعا وزاريا للمبادرة الرئاسية لتنمية البنية التحتية بإفريقيا على هامش فعاليات أسبوع القاهرة للمياه، في نسخته الثانية.

شارك في اللقاء: جاكسون مثيمبو، وزير التخطيط بدولة جنوب إفريقيا، ومصطفى كُريبة وزير النقل و الأشغال العامة بدولة الجزائر، وإبراهيم مياكي، الرئيس التنفيذي للنيباد، وعدد من السفراء والمعنين بالبنية التحتية بالدول الإفريقية.

وأكد وزير الموارد المائية والري أهمية التعاون الإقليمي بين بلدان القارة الإفريقية في تنمية البنية التحتية.

وأشار إلى أن النمو الاقتصادي المستدام والقضاء على الفقر لن يأتي إلا بوجود بنية تحتية متطورة تعمل على ربط البلاد الإفريقية ببعضها وتعمل على دفع عجلة التقدم والتنمية المستدامة والتكامل الاقتصادي الإقليمي للقارة.

وقال إنه يجب توجيه كل الدعم إلى مشروعات البنية التحتية العابرة للحدود والتي يطلق عليها ممرات التنمية.

واستعرض الاجتماع ما تحقق من المشروعات التي ترعاها المبادرة الرئاسية لتنمية البنية التحتية والدول الإفريقية، وهي تغطي أربعة قطاعات، تشمل: (النقل، والطاقة، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والمياه العابرة للحدود).

واتفق المجتمعون على ضرورة مضاعفة الجهود والتعاون لإنجاز تلك المشروعات الواعدة للنهوض بالقارة الإفريقية، والعمل على تبادل الخبرات في المجالات المختلفة، وكذلك دعم الأمن والأمان في القارة كافة؛ لجذب المستثمرين والجهات المانحة لدعم مشروعات البنية التحتية بإفريقيا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل