المحتوى الرئيسى

3 سيناريوهات مقترحة لحل أزمة مباراة الأهلي والجونة

10/22 11:33

تترقب جماهير الكرة المصرية، موقف إدارة النادي الأهلي من خوض مباراة الجونة المقرر لها غدا الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الخامسة من الدوري الممتاز، بعد إعلان في بيان رسمي رفض لعب أي مباراة بالمسابقة المحلية قبل إقامة لقاء القمة أمام الغريم التقليدي الزمالك، والمؤجل من الجولة الرابعة بقرار من الاتحاد المصري لكرة القدم بتوصية أمنية.

تلويح الأهلي بالانسحاب من بطولة الدوري المصري، خاصة مباراة الجونة المقبلة، يعقد من الأمور التي عمل وزير الشباب والرياضة، على تقريب وجهات النظر خلال جلسة جمعته أمس الإثنين مع مجلس إدارة النادي برئاسة محمود الخطيب، في منزل الأخير.

رغم تمسك الخطيب وأعضاء مجلس إدارة المارد الأحمر بقرار رفض مواجهة الجونة غدا، التزاما بالبيان الذي أكيد خلاله على عدم لعب أي مباراة قبل مواجهة الزمالك في القمة، إلا أن هناك 3 سيناريوهات، تفرضها وجهات نظر الأطراف المعنية بالأزمة، والمطروحة على طاولة الحل لإنهاء الجدل بشأن هذه المباراة.

السيناريو الأول: خوض مباراة الأهلي والجونة في موعدها، خاصة أن إقامتها تنقذ المسابقة وتعيد النظام لها، على أن تلعب "قمة الأزمة" بعدها مباشرة 28 أكتوبر الجاري، بدلا من مباراة الزمالك أمام إنبي في الجولة السادسة للدوري، من أجل لعب القمة قبل فترة التوقف الدولي، وهو الأضعف وفق معطيات الوقت الحالي.

السيناريو الثاني: تأجيل مباراة الأهلي والجونة وتحديد موعد جديد لها، مع تأجيل مباراة الزمالك مع إنبي أيضا، واستئناف المسابقة عقب أمم أفريقيا تحت 23 عاما المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020، والتي تستضيفها مصر في الفترة ما بين 8 إلى 22 نوفمبر المقبل، مع العودة بموعد جديد للقمة.

السيناريو الثالث: خوض مباراة الأهلي والجونة في موعدها، والمقرر له غدا الأربعاء، على أن يتم خوض مباراة القمة بين الأهلي والزمالك عقب كأس أمم أفريقيا تحت 23 عاما وليس 28 أكتوبر الجاري.

يذكر أن الأزمة أعقبت قرر اتحاد الكرة، برئاسة عمرو الجنايني، تأجيل مباراة القمة التي كان مقررا لها السبت الماضي في الأسبوع الرابع، مع خوض الزمالك لمباراته مع المقاولون العرب، من الأسبوع الخامس في الموعد نفسه، ما جعل الأهلي يعترض على ذلك ويرفض خوض أي مباراة بالدوري قبل ملاقاة الزمالك.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل