المحتوى الرئيسى

عيادة التأمين الصحي في الغردقة بدون «أنف وأذن وحنجرة» | المصري اليوم

10/22 07:05

يواجه المترددون على عيادة التأمين الصحي في الغردقة معاناة يومية لوجود عجز في أطباء عدد من التخصصات، مثل الأنف والأذن والحنجرة والمسالك البولية والجلدية، ويجري تحويل تلك الحالات إلى قنا، على بعد 220 كيلو متر، فيضاف إلى معاناتهم مع المرض مشقة وكلفة السفر.

ويشكو الأهالي المترددين على عيادة التأمين الصحي في الغردقة من عدم وجود مستشفى مستقل للتأمين الصحي، ويقول بعضهم إن الموجود هو عيادات فقط، وإن المكاتب الإدارية تستولي على مساحة كبيرة منها، ما يؤدي إلى تزاحم المرضى والاكتفاء بتوقيع الكشف على عدد معين يوميًا.

وأقر الدكتور محمد رفيق، مدير عيادات التأمين الصحي فرع البحر الأحمر، بوجود عجز في تخصصات الأنف والأذن والجلدية والمسالك البولية بسبب رفض الأطباء التعاقد مع التأمين الصحي، بسبب ضعف المقابل المادي البالغ 40 جنيهًا في الساعة لواحدة، حسب خطة وزارة الصحة.

قال «رفيق»، لـ«المصري اليوم»، إن الأطباء يعتبرون التعاقد مع عيادات التأمين الصحي غير مجدي، حسب الرسوم المقررة، ويناشد المرضى الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة ومسؤولي التأمين الصحي التدخل لإنهاء معاناة نحو 100 ألف من المتعاملين مع التأمين الصحي بالغردقة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل