المحتوى الرئيسى

واشنطن .. 4 شركات أدوية كبرى تتوصل لتسوية بـ260 مليون دولار بسبب المواد الأفيونية

10/22 05:27

توصلت أربع شركات كبرى للمستحضرات الدوائية إلى تسوية في اللحظة الأخيرة يوم الاثنين لتجنب المحاكمة، بسبب دورها في انتشار العقاقير المحتوية على مادة الأفيون في الولايات المتحدة.

وأعلنت شركة "تيفا" للصناعات الدوائية التي تتخذ من إسرائيل مقراً لها، عن الاتفاق البالغ قيمته 260 مليون دولار في بيان يضع الخطوط العريضة لاتفاق تم التوصل إليه مع مقاطعتين في أوهايو.

وستدفع الشركات التابعة لـ "تيفا"، أكبر ثلاث شركات أمريكية لتوزيع الأدوية، وهي "مكيسون" و"أمريسورس بيرجن" و"كاردينال هيلث"، 215 مليون دولار فورا لإنهاء جميع الدعاوى المتعلقة بالمستحضرات الأفيونية، المرفوعة ضدها.

ومن جانبها، ستدفع تيفا 20 مليون دولار إضافية نقدا علاوة على أدوية لمعالجة أثار استخدام المواد الأفويونية بقيمة 25 مليون دولار.

وجاء القرار قبل ساعات من الاستماع للمرافعات الافتتاحية في أول محاكمة أمريكية كبرى حول الأزمة بمحكمة كليفيلاند الاتحادية.

وتعد تسوية يوم الاثنين مع مقاطعتي أوهايو، هي الأولى من بين أكثر من 2600 دعوى قضائية تواجهها صناعة الأدوية من الولايات والمدن والمقاطعات الأمريكية، وتطالب بمليارات الدولارات لمكافحة الإدمان والجرعات الزائدة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل