المحتوى الرئيسى

فى الكريسماس.. الثورة تضرب "سياحة لبنان"

10/22 04:41

أحداث الثورة اللبنانية أضرت بالموسم السياحى

الأحداث التى تشهدها لبنان حالياً والهجوم التركى على سوريا، تزامناً مع موسم الحجوزات للاحتفال برأس السنة فى بيروت وإسطنبول، أثرت على بعض شركات السياحة، التى ألغت رحلاتها إلى لبنان وتركيا، فى ظل ضعف الإقبال عليهما، واتجاه العملاء إلى مقاصد سياحية أخرى فى شرق آسيا.

أحمد أمين، مدير تسويق بشركة سياحية فى القاهرة، وصف الحجز على رحلات لبنان وتركيا، بأنها تكاد تكون منعدمة: «السياحة اللبنانية موسمية، رحلة رأس السنة دى أهم رحلة فى الموسم، العملاء كانوا متعودين إنهم يبدأوا فى الحجز من دلوقتى، لكن الوضع السنة دى مختلف بسبب الثورة، الكل خايف وقلقان، خصوصاً مع ضعف الرحلات إلى تركيا بعد حربها على سوريا».

وحسب «أمين» فإن تكلفة الرحلة إلى لبنان فى الكريسماس معقولة من حيث الأسعار، مقارنة بدول أخرى: «بتوصل فى المتوسط لـ7777 جنيهاً للفرد». وفى شركة سياحية بالإسكندرية، لجأ العملاء إلى إيقاف حجزهم، حسب أيمن محمود، مسئول بالشركة، مؤكداً أن مظاهرات لبنان أثرت على الحجوزات: «كل العملاء موقفين الحجز، رغم إننا داخلين على موسم».

تحليل نفسي لشخصية راجح قاتل محمود البنا "شهيد الشهامة"

نستعرض أبرز العلامات المبكرة للإصابة بمرض هشاشة العظام

​وكان ذلك الأمر يجعل مستخدمي "آيفون" لا يحتاجون لدفع المزيد من النقود، من أجل شراء سعات تخزينية

معلومات عن فندق أدرار أملال مقر إقامة الفنانة كيتي بيري خلال زيارتها لمصر، وبالتحديد خلال زيارتها لمرسى مطروح وتواجدها بواحة سيوة، لا يوجد به اضاءة أو شبكة

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل