المحتوى الرئيسى

الأول في إيطاليا.. متجر ملابس يديره أصحاب الهمم

10/22 04:01

افتتحت شركة الملابس الإسبانية متعددة الجنسيات "Inditex"، أول متجر في إيطاليا يديره موظفون من أصحاب الهمم، مقره في مدينة كومو الإيطالية بجنوبي البلاد.

ويُعد هذا المتجر الفريد من نوعه أول من يوظف شباباً من أصحاب الهمم داخل إيطاليا، وخارج الحدود الإسبانية.

ويهدف المشروع بشكل أساسي إلى تعزيز الاندماج المهني لأصحاب الهمم، وفتح طريق العمل في المتاجر التقليدية العادية أمامهم، وزيادة الوعي بالاختلاف والشمولية بين المجتمع المدني، بحسب صحيفة "لا ريبوبليكا" الإيطالية.

ويضم المتجر فريقا استثنائيا من الموظفين، يتكون من 13 شخصا، من بينهم 10 من أصحاب الهمم، ممن يعانون إعاقات بدنية أو حسية أو ذهنية، مشكلين أساس ونواة "for&from"، المشروع الذي نُفذ بالتعاون مع كوميتا، المؤسسة غير الربحية لمساعدة الأطفال والمراهقين في كومو، المدينة التي اختارتها سلسلة المتاجر الإسبانية لتكون مقراً لهذه المبادرة الحصرية في أشهر شارع للتسوق بها، وعلى بعد خطوات قليلة من مركزها التاريخي.

فريق موظفي هذا المتجر لم يكن الاستثناء الوحيد في المشروع الذي ولدت فكرة افتتاحه منذ حوالي العام والنصف، بل صمم المكان للتغلب على جميع العوائق المعمارية الممكنة، من خلال تزويده بملصقات بطريقة برايل، ومجموعة كبيرة ومختلفة من اللافتات متنوعة الأشكال والألوان، والأثاث المطور المصنوع خصيصاً للأشخاص ذوي القدرة المحدودة على الحركة.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل