المحتوى الرئيسى

مع اقتراب فصل الشتاء.. 4 وجهات سياحية علاجية وترفيهية

10/22 02:27

يفصلنا عن فصل الشتاء نحو شهران، بحسب ما قاله الدكتور إبراهيم عطا، المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية، خلال حديثه مع "الوطن"، لافتا إلى أنه سيبدأ تحديدا يوم 21 ديسمبر المقبل، وحاليا ستشهد مصر موجة باردة ثم ستعود درجات الحرارة في الارتفاع مرة أخرى. 

وتمتلك مصر العديد من الأماكن السياحية الساحرة، والتي يمكن أن تكون وجهة عدد من السياح بجانب المصريين لقضاء عطلة ممتعة في فصل الشتاء، ونرصد بعض المدن في السطور التالية: 

للاستشفاء والعلاج، ذلك هو الغرض الأساسي الذي يجذب السياح إلى واحة سيوة المتواجدة بالصحراء الغربية قربا من ساحل البحر المتوسط، والتي تحتوي أيضا على بعض المعالم الأثرية.

وتعد واحة سيوة من أكثر المناطق الجاذبة لمشاهير العالم، وتشتهر بـ"حمام كليوباترا" المصنوع من الحجر ويتم ملؤه من مياه الينابيع الساخنة الطبيعية. 

كما تضم واحة سيوة عددا من المزارات السياحية مثل "جبل الموتى" و" جزيرة فطناس" و"بئر واحد". 

تعد مدينة دهب بجنوب سيناء، من أفضل المدن لقضاء العطلات الصيفية والشتوية، وجاءت الأولى في قائمة "ناشيونال جيوجرافيك" لأفضل الشواطئ السياحية في الشرق الأوسط إلى جانب 8 شواطئ أخرى في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتضم مدينة دهب العديد من الأماكن الساحرة، وهي "محمية أبو جالوم" و"منطقة البلو لاجون" و"منطقة قبر البنت" و"منطقة أبو هلال" و"جبل الطويلات".

تعد مدينة شرم الشيخ، ضمن المعالم الشتوية في مصر حيث درجات الحرارة الدافئة، فضلا عن عدد من الأماكن والشواطئ الساحرة التي يتسمتع الجميع بزيارتها . 

ومن الأماكن السياحية بمدينة شرم الشيخ خليج نعمة، خليج نبق، سوهو سكوير، البحيرة المسحورة. 

لمحبي الآثار الفرعونية، أمامهم فرصة لزيارة مدينتي الأقصر وأسوان، فهما من أجمل الوجهات السياحة الشتوية، نظرا لجوها المعتدل في الشتاء الذي يسمح للزائرين بالاستمتاع برحلتهم.

ومن أبرز معالم مدينة الأقصر، الدير البحري وجزيرة الموز ومعبد الكرنك ووادي الملوك والملكات ومعبد حتشبسوت. 

أما عن معالم مدينة أسوان، فبين متحف النوبة وجزيرة فيلة والسد العالي.

تحليل نفسي لشخصية راجح قاتل محمود البنا "شهيد الشهامة"

نستعرض أبرز العلامات المبكرة للإصابة بمرض هشاشة العظام

معلومات عن فندق أدرار أملال مقر إقامة الفنانة كيتي بيري خلال زيارتها لمصر، وبالتحديد خلال زيارتها لمرسى مطروح وتواجدها بواحة سيوة، لا يوجد به اضاءة أو شبكة

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل