المحتوى الرئيسى

«القاهرة السينمائي» يعرض لجمهوره رحلة 5 سينمائيين عالميين في «بانوراما خاصة»

10/22 01:01

يعرض مهرجان القاهرة السينمائى الدولى، 5 أفلام ترصد للجمهور رحلة 5 من أهم صناع السينما العالميين، ضمن برنامج «بانوراما خاصة.. مواهب سينمائية»، خلال الدورة 41 التى تقام فى الفترة من 20 حتى 29 نوفمبر المقبل، بدار الأوبرا المصرية.

وقال أحمد شوقى، القائم بأعمال المدير الفنى لمهرجان القاهرة السينمائى الدولى، إن المهرجان قرر بدء من الدورة 41 أن يكون هناك تصنيف للأفلام التى يجمعها موضوع واحد داخل قسم «البانوراما الدولية» الذى يعرض كل عام 50 فيلما، بحيث يتم إلقاء المزيد من الضوء عليها فى برنامج خاص، يسهل للجمهور إمكانية مشاهدة أفلامه معا، وتكوين نظرة ما عن الموضوع المشترك الذى تتناوله.

وأوضح «شوقي» أن البداية هذا العام بخمسة أفلام (أربعة

وأشار «شوقى» إلى أن الأفلام التى تضمها البانوراما الخاصة هذا العام هي؛ الفيلم البرازيلى «بابينكو: أخبرنى عندما أموت» الفائز بجائزة أحسن فيلم تسجيلى عن السينما بمهرجان فينسيا، وهو من إخراج بربرا باز، وتدور أحداثه حول المخرج الراحل هيكتور بابينكو.

الفيلم الثانى شارك فى قسم الكلاسيكيات بالدورة الأخيرة لمهرجان كان، وهو إنتاج فرنسى إيطالى

 الفيلم الثالث أيضاً شارك فى قسم الكلاسيكيات بمهرجان كان، وهو «فورمان ضد فورمان» من التشيك، إخراج هيلينا تريشتيكوفا، جاكوب هيجنا، ويتناول سيرة المخرج العالمى ميلوش فورمان.

أما الفيلم الرابع، هو «بونويل فى متاهة السلاحف» من إنتاج إسبانى هولندى ألمانى مشترك للمخرج سلفادور سيمو، يتناول مرحلة من حياة المخرج الإسبانى الشهير لوى بونويل، وقد شارك هذا الفيلم فى مهرجان «آنسي» أكبر مهرجان متخصص فى عالم سينما التحريك.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل