المحتوى الرئيسى
تريندات

تعرف على سعر ومواصفات هاتف “ريلمي5” بعد إطلاقه في مصر

10/22 01:01

“ريلمي” الشركة المطورة لتكنولوجيا الهواتف الذكية الأسرع نموًا في الأسواق المصرية، قامت اليوم بالكشف عن أحدث منتجاتها في السوق المصرية، حيث أطلقت هاتفي “ريلمي 5″ و”ريلمي 5 برو” اللذان يقدمان أداءً مميزًا في فئاتهم المختلفة، بالإضافة إلى تقديمهم تكنولوجيا الكاميرا الرباعية الفائقة التي تتكون من الكاميرا الرئيسية بالإضافة إلى العديات المختلفة: كاميرا الزوايا فائقة الاتساع، عدسات ألترا ماكرو وكاميرا لقطات البورتريه. كما تدعم سلسة هواتف ريلمي 5 معالج سناب دراجون الرائد من شركة كوالكوم. 

من جانبه، أعرب أندرو نبيل، مدير التسويق والعلاقات العامة لشركة “ريلمي” عن حماسه وسعادته بإطلاق سلسلة الهواتف الجديدة في الأسواق المصرية  كما صرح: “بإطلاقنا سلسلة هواتف ريلمي 5 نستطيع أن نؤكد قدرتنا على “القفز نحو المستقبل” وإحداث نقلة نوعية في صناعة الهواتف الذكية بثقة ونجاح، كما نطمح إلى إحداث ثورة في تجربة المستخدم المصري” وأضاف نبيل “دعمنا سلسلة هواتف “ريلمي 5″ بجميع المميزات التي يبحث عنها المستخدم سواء على مستوي الاداء، التصميم أو التصوير، لتقديم تجربة غير مسبوقة. فسلسلة ريلمي 5 هي الأولى في فئتها التي تطرح هواتف تدعم تقنية الكاميرا الرباعية  ومعالج سناب دراجون 665 ثماني النواة لهاتف ريلمي 5 بأسعار تبدأ من ألفين جنيه ومعالج سناب دراجون 712 لريلمي 5 برو بأسعار تبدأ من ثلاث آلاف جنيه”

تدعم الهواتف الجديدة (معالج إشارات الصور) ISP Qualcomm Spectraالذي تم اقترانه ب الجيل الثالث من محرك الذكاء الاصطناعي Hexagon 686 والذي يعد تطورًا لل DSP بالإضافة إلى المعالج الرسومي Adreno GPU، وهو ما يساهم في مضاعفة أداء الذكاء الاصطناعي على مستوى أجزاء الهاتف بالمقارنة مع الجيل القديم من وحدة المعالجة، ويقدم دعم لخصائص التصوير الأكثر تقدمًا بل والمساهمة في تقديم صورًا أفضل من الهواتف في نفس المستوى.

كما أضاف نبيل أن “ريلمي” نجحت في الاستحواذ على نسبة 3.3% من السوق المصرية،  كما تمكنت من تخطي حاجز ال 300 ألف مستخدم خلال عشرة أشهر فقط.

يعد هاتف “ريلمي 5” هو الهاتف الذكي الأول من نوعه الذي يدعم معالج سناب دراجون 665 الثماني النواة، والذي يحتوي على بنية 64 بت وتردد أساسي يصل إلى 2.0 جيجا هرتز، مع أداء قوي وتحكم ممتاز في الطاقة. يوفر معالج كوالكوم سناب دراجون 665 AIE أفضل جودة للصورة التي تسمح بممارسة الألعاب، حيث يوفر تجربة ألعاب مميزة بفضل معدل الإطار السلس والتشغيل السريع والصوت المحيط والصورة عالية الدقة.

يحمل هاتف “ريلمي 5 برو” معالج Qualcomm Snapdragon 712 AIE الذي تم تم تطوير تردد وحدة المعالجة المركزية الأساسية فيه إلى 2.3 جيجا هرتز، ليصبح الأداء الكلي أعلى بنسبة 10٪ من الجيل السابق من معالج كوالكوم سناب دراجون 710. كما تم تزويد المعالج بوحدة معالجة الرسومات Qualcomm Adreno 616، الذي يزيد من أداء الرسومات وفعالية الطاقة بنسبة تصل إلى 35٪ مقارنة بالجيل السابق، بالإضافة إلى محرك معالجة جديد بتقنية الذكاء الاصطناعي من الجيل الثالث والذي بالمقارنة مع الجيل الثاني، يتضح أنه أفضل من حيث قوة المعالجة بمرتين، وبالتالي أفضل من حيث سرعة المعالجة وتحسين تجربة المستخدم. 

 يأتي هاتف “ريلمي 5” في اللونين الأزرق الكريستالي والأرجواني الكريستالي يدعمهم تقنية اللون الهولوجرامي والتصميم ثلاثي الأبعاد المحسن المستوحى من قطعات الألماس، حيث يأتي بشاشة كبيرة بحجم 6.5 بوصة +HD بتقنية Mini-drop، تعطي مجال رؤية أكبر وتوفر تجربة ممتازة للألعاب والصوت والفيديو، مما يتيح تجربة مشاهدة بمجال رؤية أوسع نطاقًا. 

ويقدم الهاتف تجربة صورة مميزة لدعمه تكنولوجيا الكاميرا الرباعية التي تحتوي على كاميرا ذات زاوية فائقة الاتساع 119 درجة (8 ميجا بكسل) والكاميرا الرئيسية 12 ميجا بكسل وعدسات بورتريه (2 ميجا بكسل) وعدسات الترا ماكرو (2 ميجا بكسل)، كما تأتي الكاميرا الأمامية بدقة 13 ميجا بكسل. 

ويدعم هاتف “ريلمي 5” بطارية قوية سعة 5000 مللي أمبير في الساعة، كما يعتمد  واجهةالتشغيل Color OS 6.0 القائم على نظام أندرويد 9.0، حيث يتوفر الهاتف نسخة 3+64 جيجابايت بسعر 2590 جنيه مصري و نسخة 4+128 بسعر 3290 جنيه مصري، في حين تتاح نسخة 3+64 بسعر حصري أونلاين علي موقع جوميا بدءاً من الواحدة ظهرًا يوم 24 حتي يوم 27 أكتوبرالجاري. 

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل