المحتوى الرئيسى

جسده لا يقبل غيرهما.. أمريكي يعيش على صنفين من الأكل طوال حياته

10/21 23:41

يرى معظم الأشخاص أن متعة الطعام تكمن في تنوعه واختلاف أصنافه، ولكن الأمر بالنسبة لأوستن ديفيس، الشاب البالغ من العمر 20 عامًا، مختلف، لأنه لا يتناول سوى صنفين فقط طوال حياته.

أوستن ديفيس من منطقة كيوستن هايتس الموجودة في ولاية فلوريدا الأمريكية، لم يأكل شيئًا سوى المكرونة والجبن على مدار الـ17 عامًا الماضية من حياته، بحسب موقع "أوديتي سنترال".

إذا حاول ديفيس تناول شيء آخر غير المكرونة والجبن، جسمه يرفضه على الفور ويبدأ في التقيؤ، بسبب حالة مرضية يعاني منها.

يقول الأطباء إن أوستن يعاني من حالة نفسية تُعرف باسم "اضطراب تناول الطعام"، حيث تؤدي الأطعمة الجديدة إلى آثار جانبية جسدية سلبية.

وغالبًا ما ترتبط هذه الحالة بالأحداث النفسية الصادمة، وديفيس يعاني من اضطراب ما بعد الصدمة بعد تعرضه لسوء المعاملة البدنية على يد والده، إذ أثر هذا سلبًا على حياته الاجتماعية وكذلك عاداته الغذائية.

وقال أوستن "من الغريب بالنسبة لي أن أفكر في تناول أي شيء غير أصفر، لا أريد أن أقول إنني مدمن على المكرونة والجبن، لأن الأمر يبدو غريبًا جدًا، لكن جسدي لا يسمح لي بأكل أي شيء آخر، لم أختر أن أكون هكذا".

وأضاف الشاب البالغ من العمر 20 عامًا إنه حزين بالفعل بسبب تناول نفس الشيء في كل مرة يشعر فيها بالجوع، لكن جسده لا يتعاون معه، حتى لو حاول تناول شيئًا جديدًا يحبه، فإن ردة فعل جسده تكون سيئة، مشيرا إلى أنه "بمجرد أن يدخل فمي أي شيء آخر، فإن ذلك يشبه الحمل الزائد، حتى لو كنت أحبه".

إن تناول نوع واحد فقط من الطعام، خاصة هذا الغني بالسعرات الحرارية، يمكن أن يشكل خطرا على الصحة، وأوستن ديفيس مدرك تمامًا لذلك، ومن أجل مواجهة بعض الآثار السلبية للمعكرونة والجبن، يمارس الرياضة 4 مرات في الأسبوع، إلى جانب أنه يتابع باستمرار حالته الصحية مع طبيب متخصص.

وتابع ديفيس "أعلم أنني يجب أن يكون لدي نشاط بدني مرتفع للحفاظ على لياقتي البدنية ومواجهة حميتي الرهيبة المليئة بالكربوهيدرات".

تحليل نفسي لشخصية راجح قاتل محمود البنا "شهيد الشهامة"

شبيهة الفنانة ياسمين صبري، دينا حمدي تتحدث عن الشبه بينهما وحبها لها، وتعليقات الناس والمواقف المحرجة التي تعرضت لها بسبب هذا الشبه،

رحل والد الفنان أحمد مكي، في الساعات الأولي من صباح أمس الجمعة، خلال إقامته في دبي بدولة الإمارات

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل