المحتوى الرئيسى
تريندات

تناولها على الغداء.. 6 أطعمة مفيدة لمرضى السكري

10/21 23:07

يحتاج مرضى السكري إلى اتباع نظام غذائي متوازن للوقاية من المضاعفات الصحية التي قد تترتب على المرض.

ووجدت دراسات علمية أجريت في الولايات المتحدة الأمريكية أن أغلب مرضى السكري يعتمدون بشكل أساسي على وجبة الغداء كوجبة أساسية، لذا يستعرض الكونسلتو في التقرير التالي 6 نصائح لوجبات غداء صحية لمرضى السكري، وذلك بحسب موقع "Everydayhealth".

يجب أن تحتوي وجبة الغذاء على طبق سلطة مختلف كل يوم، مع إضافة الدجاج المشوي أو الروبيان أو السمك إليها، وتجنب الدهون والجبن كامل الدسم.

وينصح خبراء التغذية العلاجية أن تكون تشمل مكونات السلطة الكثير من الخضروات النيئة مثل الجزر والخيار والفجل والكرفس والسبانخ، مع وضع البذور في الأعلى، والتوت البري المجفف، وبعض قطع الأفوكادو ، ورش الخل وزيت الزيتون لتفادي السكريات.

هناك عدة طرق لصنع الشطائر أو السندويشات، وينصح الخبراء باختيار الخبز كامل الحبوب ، ثم شطائر اللحم مثل الديك الرومي أو الدجاج المشوي، مع وضع طبقة من الخضار، وإضافة الخردل أو المايونيز قليل الدسم أو الحمص، كما يجب الابتعاد عن الرقائق الدهنية والبطاطس المقلية.

يمكن أن يكون الشوربة خيارًا جيدًا مع مراعاة العديد من الخيارات الصحية بجانبها مثل المعكرونة والدجاج والأرز والطماطم، وينصح الخبراء بتجنب الشوربات التي تحتوي على الكريم.

يمكن للمصابين بالسكري تناول جميع أنواع المعكرونة، مع صلصة الطماطم الصحية، وقطع الدجاج أو الروبيان أو الديك الرومي.

يمكن أن تكون البيتزا خيارًا جيدا للوجبات لكن يجب اختيار الأنواع الخفيفة التي تحتوي على الجبن قليل أو منزوع الدسم، ووضع الخضروات بديلًا عن اللحوم الدهنية.

6- سلطات التونة أو الدجاج

ينصح خبراء التغذية بالحرص على تناول هذه السلطات القائمة على البروتين، مع اختيار المايونيز قليل الدسم وإضافة الكرفس المفروم، والفلفل الحلو، والخس، والبصل المفروم.

نصائح لمرضى السكري لاختيار الوجبات الصحية

وبشكل عام نصح أخصائيو التغذية العلاجية مرضى السكري باتباع الإرشادات التالية في الوجبات:

- اختيار اضافات السلطات من الأنواع قليلة الدسم أو الخالية من الدهون.

- اختيار الخبز الأسمر دون الخبر الأبيض.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل