المحتوى الرئيسى

التضامن: 4 آلاف جنيه راتب رفيق المسن

10/21 16:49

أكدت وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الوزارة معنية بالمسنين بمختلف محافظات مصر، ويوجد في مختلف دول العالم شيء يسمى "رفيق مسن"، ويتم التعاقد معهم بأجر شهري مجز، ونسعى بالتعاون مع الوزارات المختلفة لإيجاد مسار وظيفي واضح.

وأضافت وزيرة التضامن خلال احتفالية رفيق المسن، نحتفل اليوم بتخريج أول دفعة من رفيق المسن، بعد اجتياز عدة دورات مختلفة على أعلى مستوى"، مشيرة إلى تخصيص مرتبات مجزية تبدأ من 4 آلاف جنيه لرفيق المسن  ونتعاون مع أكثر من جمعية أهلية، ويهمنا إتاحة فرص عمل كريمة وحماية اجتماعية، وسعيدة بتخريج أول دفعة.

وأكدت أن الوزارة لديها 181 دار للمسنين موجود بهم 3500 نزيل؛ مشيرة إلى أن أعداد المسنين في مصر أكثر من ذلك بكثير فهناك الملايين من المسنين موجودين بالخارج سواء مع أسرهم أو يعيشون بمفردهم.

 وأشارت إلى أن مهنة رفيق المسن مهنة مستحدثة في مصر ولكنها موجودة في كل دول العالم حيث يتم التعاقد معهم سواء بأجر شهري او اجر يومي، مؤكده علي ان وزارة التضامن تبحث التعاون مع وزارة القوي العاملة لاستخراج كارنيهات لهم لمزاولة عملهم بالإضافة إلي التعاون مع الهيئة القومية للتأمينات لتوفير الحماية الاجتماعية لهم .

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل