المحتوى الرئيسى

البرلمان يضيف التكنولوجيا الحيوية ضمن تخصصات مدينة زويل

10/21 15:37

وافق مجلس النواب، خلال الجلسة العامة المنعقدة الآن لمناقشة مشروع قانون إنشاء مدينة زويل، على الوحدات والكيانات العلمية الموجودة بالمدينة، وهي جامعة العلوم والتكنولوجيا، والمعاهد والمراكز البحثية المتخصصة فى مجالات الطاقة والنانو تكنولوجي والبيئة والاقتصاد والشئون الدولية، وكذلك وادي العلوم والتكنولوجيا، لنقل وتوطين التكنولوجيا.

ويجوز طبقا لمشروع القانون إنشاء وحدات أو كيانات علمية أخرى بقرار من رئيس مجلس الوزراء بعد موافقة مجلس الوزراء بناء على عرض رئيس مجلس الأمناء واقتراح مجلس الإدارة.وشهدت الجلسة جدل واسع بشأن ما يسمي "حديقة العلوم والتكنولوجيا"، بسبب اعتراض عدد من النواب، وهو ما رد عليه وزير التعليم العالي أن هذا الأسم ترجمة للأسم العلمي العالمي المنتشر، وانتهي المجلس في النهاية لتغير الأسم لـ"وادي العلوم والتكنولوجيا"، كما أضاف المجلس تخصص جديد ضمن تخصصات مدينة زويل وهو الأبحاث العلمية الخاصة بالتكنولوجيا الحيوية.

وإلي نص المادة بعد الموافقة عليها:-

تتكون المدينة من الوحدات والكيانات العلمية الآتية:

2. المعاهد والمراكز البحثية المتخصصة فى مجالات (الطاقة – العلوم الطبية – والتكنولوجيا الحيوية- علوم المواد – البيئة – الفضاء – الاقتصاد والشئون الدولية – النانوتكنولوجي – التصوير الميكروسكوبى – أنظمة المعلومات والاتصالات) وغيرها من المجالات الاستراتيجية الأخرى.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل