المحتوى الرئيسى

بـ"2 طلعت حرب".. محسن علم الدين يعود لإنتاج الأفلام

10/21 15:29

قال المنتج السينمائي محسن علم الدين، إن حلم حياته أن يعود الجيل الذي بدأ العمل معه للعودة مرة أخرى لإنتاج بعض الأفلام، مثل سمير سيف، وعمر عبدالعزيز، وأحمد يحيى وعلي عبدالخالق، وهاني لاشين، وعلي بدرخان، والمصورين سعيد شيمي، وسمير فرج، ومحسن أحمد.

وأضاف علم الدين، خلال حواره مع الإعلاميين حسام الدين حسين، ومها بهنسي، ببرنامج "صباح الورد"، المُذاع عبر شاشة قناة "TeN"، أن هناك فيلما سيبدأ العمل فيه بعد أسبوع من تصوير محسن أحمد، وإخراج مجدي أحمد علي، وكان ترشيح محسن أحمد بناء على طلب أغلب المصورين.

وأكد علم الدين أن الفيلم سيكون اسمه "2 طلعت حرب" والبطولة لأحمد وفيق ومحمود قابيل، وأحمد مجدي وسيمر صبري وشيري عادل ودلال عبدالعزيز.

وتابع محسن علم الدين بأنه عمل مع كثير من نجوم السينما مثل عادل إمام، الذي يعتز بعمله معه في فيلم "إحنا بتوع الأتوبيس"، مشيرا إلى أن بدايته كانت مع المنتج رمسيس نجيب، الذي بدأ العمل معه وهو في الـ16 من عمره، وظل يعمل معه لفترة طويلة، من مدير إنتاج لمنتج منفذ، وقدم أفلاما مثل 3 نساء، بئر الحرمان، خيط رفيع، امبراطورية ميم، الزوجة الثانية.

وأكد علم الدين على أن دخوله المجال السينمائي كان صدفة، بعد رفض أسرته دخوله الكلية الحربية، ثم دخل كلية التجارة، وكان ابن خالته مديرا عاما لاستوديو مصر، الذي جرب العمل معه ولم يعجبه العمل، حتى نصحه بالتوجه إلى رمسيس نجيب، ومن هناك بدأ العمل.

وروى بعض ذكرياته المتعلقة بأول أعماله التي كانت في بيروت، وأنتج فيلم 3 نساء، وكان للكاتب إحسان عبدالقدوس: "وبتشرف إني اشتغلت 25 فيلما من أفلام الأستاذ إحسان عبدالقدوس".

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل