المحتوى الرئيسى
تريندات

الاتحادان الأوروبي والمتوسط يناقشان خيارات جذب تمويل إلى قطاع المناخ وتعزيز الأمن المائي

10/21 16:37

نظم الاتحاد الأوروبي بالتعاون مع الاتحاد من أجل المتوسط، اليوم وأمس، منتدى تحت عنوان "حوكمة المياه والتمويل في قطاع المياه"، على هامش فعاليات أسبوع القاهرة للمياه، في نسخته الثانية.

استعرض المنتدى رؤية وخطط الاتحاد من أجل المتوسط ​​لتحقيق التنمية المستدامة وكذلك القضايا المتعلقة بالتمويل المستدام في مجال مشروعات البنية التحتية للمياه، مع التركيز بشكل رئيسي على خطة الاستثمار الخارجي للاتحاد الأوروبى، والصندوق الأوروبي للتنمية المستدامة.

كما بحث التعاون المستقبلي المحتمل بين الاتحاد الأوروبي وغيره من التحالفات الخاصة بالتمويل.

وتبادل المشاركون الآراء حول كيفية ضمان تحقيق الأمن المائي والتكيف مع التغيرات المناخية للجميع بهدف خلق فهم مشترك للوضع الحالي والتحديات المتعلقة بالتكيف مع التغيرات المناخية في المنطقة.

واستعرض المنتدى المبادرات الجارية التي تنفذ في إطار "الاتحاد من أجل المتوسط" ​​بشأن التكيف مع تغير المناخ والحد من آثاره.

كما ناقش الخيارات المختلفة لجذب التمويل في مجال المناخ وذلك من أجل تعزيز الأمن المائي.

وتناولت المناقشات أهمية تعزيز بناء القدرات التكيفية والأطر المؤسسية حيث تم عرض الجهود المبذولة لدعم بناء القدرات المؤسسية وكذلك تعزيز مشاركة المجتمع المدني، بالإضافة إلى الوضع الحالي فيما يخص تحقيق الهدف السادس من أهداف التنمية المستدامة في المنطقة، كما تم عرض حالة دراسية خاصة بمصر.

واختتم اليوم الأول بجلسة حضرها وزراء المياه لمالطا والسلطة الفلسطينية و السفير ناصر كامل أمين عام الاتحاد من أجل المتوسط.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل