المحتوى الرئيسى

بالصور.. مكتبة الإسكندرية تحتفل بذكرى تأسيس مركز الدراسات الهيلينستية

10/21 14:39

احتفلت مكتبة الإسكندرية، اليوم الإثنين، بمرور 10 سنوات على تأسيس مركز الدراسات الهيلينستية، بحضور الدكتور مصطفى الفقي، مدير المكتبة، وماريانا فاردينويانيس، الرئيس الشرفي للمركز، سفيرة اليونسكو للنوايا الحسنة، والبابا ثيودورس الثاني، بطريرك الروم الأرثوذكس.

وقال "الفقي"، إن مركز الدراسات الهيلنستية، يعد أحد ثمار التعاون بين مصر واليونان، خاصة وأن التعاون الثقافي يعتبر أفضل الوسائل لتوطيد العلاقات وترسيخها بين الدول، كما أن العلاقة بين مصر واليونان تاريخية، حيث تعتبر الإسكندرية أهم المدن بالنسبة لليونانيين".

وأضاف "الفقي" في كلمته، أن المركز يقوم بالتعاون مع قسم الآثار والدراسات اليونانية والرومانية بكلية الآداب جامعة الإسكندرية، بالتدريس لمرحلة الدراسات العليا في تخصص الدراسات الهيلينستية، وهي الدراسات المعنية بالحقبة الزمنية التي امتدت مابين موت الإسكندر الأكبر، حتى سيادة الإمبراطورية الرومانية في البحر المتوسط.

وبدوره قال الدكتور علاء رمضان، نائب رئيس جامعة الإسكندرية، إن الاحتفال بمرور عشر سنوات على إنشاء معهد الدراسات الهيلينتسية، يعد ثمرة تعاون بين المكتبة والجامعة بالتعاون مع مؤسسة فاردينويانيس اليونانية، لافتًا إلى أن التعاون الثقافي بين البلدين أمر هام.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل