المحتوى الرئيسى

"الناشرين الإماراتيين" تبحث التعاون مع 18 دار نشر بـ"فرانكفورت للكتاب"

10/20 21:01

تشارك دولة الإمارات في النسخة الـ71 من معرض فرانكفورت الدولي للكتاب المقام حاليا ضمن جهودها الرامية إلى تعزيز واقع صناعة النشر وحماية الحقوق وتوثيق علاقات دور النشر المحلية مع نظيراتها على الصعيد العالمي.

وتهدف مشاركة الإمارات من خلال جمعية الناشرين الإماراتيين إلى تعريف الناشرين الألمان ومن مختلف أنحاء العالم بالتجربة الإماراتية ضمن مشاريع مهنية وريادية وتسليط الضوء على النمو المتسارع لسوق النشر على مستوى عدد العناوين المطبوعة في حقول معرفية وإبداعية متنوعة وعقد اجتماعات مع ناشرين دوليين والعاملين في قطاع النشر حول العالم. 

وعقد الناشرون الإماراتيون جلسات بيع وشراء الحقوق يومي 17 و18 أكتوبر/تشرين الأول الجاري مع 13 دار نشر ماليزية بالإضافة إلى 5 ناشرين من أمريكا اللاتينية.

وركزت اللقاءات على أهمية التعاون والعمل المشترك في المستقبل بين الناشرين من خلال الاستفادة من خبراتهم النوعية في مختلف قطاعات النشر ومناقشة السبل الكفيلة بتطوير صفقات البيع والشراء وتعزيز حماية حقوق النشر والبحث عن الإمكانيات والفرص لدى الناشر الإماراتي من أجل تطوير أنشطته على الصعد كافة وتوسيع شبكة توزيعه.

وأكد علي بن حاتم، رئيس جمعية الناشرين الإماراتيين، أهمية المشاركة في معرض فرانكفورت ومساهمتها في الانتقال بالعلاقات مع المؤسسات العالمية ذات الصلة بالنشر إلى مزيد من المهنية والاختصاص عبر إطلاق مشاريع مشتركة قادرة على إيصال الثقافة الإماراتية والعربية عموماً إلى مختلف حضارات العالم ورفد ثقافة النشر بأحدث المعارف والإبداعات.

وأشار بن حاتم إلى أن الجمعية تواصل دعمها لأعضائها من خلال عقد لقاءات متخصصة مع نظرائهم في المعارض الدولية والعربية والعمل على ترويج منشوراتهم وتنمية مهاراتهم وقدراتهم وإغناء تجاربهم في صناعة النشر.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل