المحتوى الرئيسى

من القاهرة إلى بيروت.. روحكم الحلوة خطفتنا والحفاظ على الوطن واجب.. فيديو

10/20 16:19

حالة من الغضب ممزوجة بالبهجة والتقاليع الخاصة التي يتميز بها اللبنانيون صاحبت انتفاضتهم ضد ما وصفوه بالفساد الحكومي بعد تردي الأوضاع الاقتصادية.

مواقع التواصل الاجتماعي التي قصرت المسافات بين الأمم والشعوب لعبت دورًا كبيرًا في نقل هذه البهجة وخفة الظل من خلال الفيديوهات المتداولة والتي تناقلها كل عربي ومحب للبنان وأهلها ومتابع انتفاضتها وتجاذبوا الحديث حولها خاصة المصريين الذين يعشقون التقاليع وإطلاق النكات والتهكم.

عدسة صدى البلد رصدت آراء المصريين في الإنتفاضة اللبنانية ووجهت لهم سؤالا بعنوان "ما رأيك في شكل الإنتفاضة اللبنانية وهل أنت مع أن وجود ثورة بلبنان أم لا".

قال عزت محمود إن الثورة اللبنانية تعبر عن الشعب اللبناني بطبيعته الساخرة والتي تحول أي موقف إلى حالة كوميدية ونحن بالتأكيد مع ان الشعب اللبناني الذي يطالب بحقوقه حتى لو كانت بالنسبة لأي شعب آخر هي متطلبات رفاهية.

وأوضحت هند مصطفى أن ما يحدث الآن في لبنان ما هو إلا لهو ولعب ولا يمت لواقع الثورات العربية بأي صله وعلى الرغم من ذلك يجب علينا جميعا كـ أشقاء عرب الوقوف بجانبهم لتحقيق متطلباتهم ولكن عليهم الحفاظ على وطنهم وهذا الأهم.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل