المحتوى الرئيسى

صناعة النواب: رفع مذكرة لرئيس الوزراء بشأن مشكلات الصناعة والمستثمرين

10/20 15:36

القاهرة: قال رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب محمد فرج عامر، إن لجنة الصناعة سترفع مُذكرة لرئيس مجلس الوزراء تستعرض المشكلات التي تواجه قطاع الصناعة والمستثمرين.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الأحد، لنظر ثلاثة طلبات إحاطة، الأول مُقدم من وكيل المجلس النائب سليمان وهدان بشأن تسجيل وزارة التجارة والصناعة بعض الماركات التجارية دون تحديد مواصفات موحدة، ما أدى إلى احتكار الاستيراد على أفراد مُحددين.

والطلب الثاني مُقدم من النائب سليمان وهدان أيضا بشأن تعاقد الهيئة العامة للتنمية الصناعية مع أحد رجال الأعمال لإنشاء مصنع “بنجر السكر” منذ عام 2013 بمنطقة الجنوب بمحافظة بورسعيد في إطار استراتيجية الدولة 2030 ولم يتم إنجاز المشروع على أرض الواقع حتى الآن.

والطلب الثالث مُقدم من النائب محمود شحاتة بشأن المُشكلات التي تواجه المستثمرين من قبل الهيئة العامة للتنمية الصناعية، فيما يتعلق بتخصيص الأراضى الصناعية.

ولفت عامر إلى أن لجنة الصناعة من اللجان البرلمانية الهامة، مضيفا: “سيتم تعليق اجتماعات اللجنة بدور الانعقاد الحالي لحين حضور وزراء حكومة الدكتور مصطفى مدبولي اجتماعاتها”.

وكان من المُقرر أن يحضر الاجتماع وزير التجارة والصناعة عمرو نصار، إلا أنه أبلغ النائب فرج عامر أمس اعتذاره عن حضور الاجتماع لارتباطه بالسفر خارج مصر إلى روسيا بتكليف رئاسي، الأمر الذي دفع النائب سليمان وهدان إلى تأجيل مناقشة طلبي الإحاطة اللذين تقدم بهما لعدم حضور الوزير المُختص.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل