المحتوى الرئيسى

الأرصاد: أمطار رعدية على هذه المناطق بدءًا من الغد الأثنين.. وتناشد المواطنين بارتداء الملابس الثقيلة

10/20 15:07

حرصًا من بوابة "الفجر" الإلكترونية على توفير كافة المعلومات اللازمة لقرائها الكرام، وتزويد متابعيها بالاخبار المهمة عن حالة الطقس في محافظات ومدن جمهورية مصر العربية وتوقعات خبراء الارصاد خلال الايام القادمة، بعد التحذيرات التي اعلنت عنها هيئة الأرصاد الجوية بشأن التقلبات الجوية، والتغيرات المفاجئة بداية الغد الإثنين الموافق 21/10/2019.

تحذيرات هيئة الأرصاد | أمطار رعدية بدًا من الغد الأثنين 21/10/2019

حذرت هيئة الأرصاد الجوية في بيان عاجل، من تعرض البلاد لأمطار رعدية خلال هذا الأسبوع على بعض المناطق المتفرقة، بدًأ من الغد الإثنين الموافق 21/10/2019، حيث تشهد البلاد حدوث تقلبات جوية وانخفاض مستمر في درجات الحرارة، خاصة على محافظات الوجة البحري والقاهرة والسواحل الشمالية.

أسباب انخفاض درجات الحرارة غدًا الأثنين 21/10/2019

وأوضحت الهيئة أن السبب في انخفاض درجات، يرجع إلى حدوث تغيرات في الكتل الهوائية، مما يؤدي لسقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحرى قد تمتد إلى القاهرة.

وأكد خبراء هيئة الأرصاد أن الأمطار غدًا الإثنين ستكون غزيرة ورعدية، وتختلف قوتها من منطقة إلى أخرى، مع تفاوت في درجات الحرارة على معظم المناطق.

وتناشد هيئة الأرصاد الجوية المواطنين بارتداء الملابس الثقيلة وتغيير نوعية الملابس بدًأ من الثلاثاء المقبل، بسبب للانخفاض المستمر في درجات الحرارة خاصة على شمال البلاد.

تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة وشبورة مائية صباحًا

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية في بيانها عن حالة الطقس غدًا الإثنين، من تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء، حيث تقل الرؤية في الشبورة المائية صباحًا، ناصحة السائقين من اتباع ارشادات المرور وتوخي الحذر أثناء القيادة.

أما عن الرياح فأغلبها شمالية شرقية معتدلة تنشط على جنوب سيناء، كما تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر ما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية.

بالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه يتراوح من متر إلى متر ونصف والرياح السطحية شمالية غربية، وحالة البحر الأحمر معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه يتراوح من مترين إلى مترين ونصف والرياح السطحية شمالية غربية.

تغيرات مفاجئة وتحذيرات عاجلة.. الأرصاد تُصدر بيانا مهما بشأن حالة الطقس الإثنين

حذر خبراء هيئة الأرصاد الجوية من حالة الطقس يوم الإثنين الموافق 21/10/2019، نظرا لأن الطقس سيشهد حالة من التقلبات الجوية، وستنخفض الحرارة فجأة... للمزيد من التفاصيل اضغط هنــــــــا

الأرصاد الجوية تكشف سبب الأمطار الرعدية غدا الإثنين

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن البلاد ستتعرض لأمطار رعدية خلال أيام الأسبوع على مناطق متفرقة، وسيشهد طقس الإثنين الموافق 21/10/2019، تقلبات في حالة الطقس، موضحين السبب الرئيسي لتعرض لبلاد لتغيرات مفاجئة وتقلبات جوية بداية من غد... للمزيد من التفاصيل اضغط هنــــــــا

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل