المحتوى الرئيسى

اضطرابات تشيلي تهدد نهائي ليبرتادوريس على غرار الكلاسيكو

10/20 14:31

أعلن الاتحاد التشيلي لكرة القدم تعليق المباريات التي كان من المقرر إقامتها هذا الأسبوع بالعاصمة سانتياجو، حيث تم إعلان حالة الطوارئ بسبب أحداث شغب.

ومن المتوقع أن تلقي هذه الاضطرابات بظلالها على مباراة نهائي كأس ليبرتادوريس، المقرر إقامتها على الملعب الوطني بالعاصمة التشيلية يوم 23 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وتأتي هذه الأوضاع لتتشابه مع الأجواء المحيطة بكلاسيكو الدوري الإسباني بين برشلونة وريال مدريد الذي كان مقررا إقامته يوم 26 أكتوبر/تشرين الأول في ملعب "كامب نو".

واضطر الاتحاد الإسباني لكرة القدم لتأجيل المباراة، بسبب الاضطرابات والمظاهرات الواقعة في إقليم كتالونيا هذه الأيام، ليتفق الناديان على إقامة اللقاء يوم 18 ديسمبر/كانون الأول، لكن القرار النهائي سيصدر يوم الإثنين المقبل.

وعبر حسابه على موقع "تويتر" السبت، أصدر الاتحاد التشيلي بيانا جاء فيه: "في ظل الأوضاع التي تشهدها مدينة سانتياجو الكبرى قرر الاتحاد تعليق مباريات دوري الدرجة الأولى والثانية وكرة القدم للسيدات والناشئين المقررة في عطلة نهاية الأسبوع بمنطقة العاصمة".

وستقام هذه المباريات التي تنتمي للجولة الـ25 في تاريخ آخر لم يتأكد بعد.

وشهدت العاصمة التشيلية أحداث شغب خطيرة بعد احتجاجات ضد ارتفاع أسعار تذاكر المترو، وتطورت الأوضاع إلى أعمال تدمير ونهب وحرائق في مناطق عدة بالمدينة.

وفي ظل هذا الوضع، أعلن رئيس تشيلي سيباستيان بينييرا في الساعات الأولى من صباح السبت حالة الطوارئ في سانتياجو.

وقد يضطر اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول" للبحث عن حلول أخرى، حال استمرار أحداث الشغب في مدينة سانتياجو، بنقل المباراة إلى ملعب آخر كما حدث في الموسم المنصرم.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل