المحتوى الرئيسى

احذر.. علاج "فالصو" لارتفاع ضغط الدم يزيد خطر الانتحار 60% - فالصو

10/20 02:00

معاناة جديدة لمرضى ارتفاع ضغط الدم، توصلت إليها دراسة حديثة تؤكد أن هناك نوعية من العلاجات الشائعة لارتفاع ضغط الدم، تجعل الأشخاص أكثر عرضة للانتحار بنسبة 60%، مقارنة بأولئك الذين يتناولون العلاجات البديلة.

كشفت دراسة حديثة، أن المرضى الذين يتناولون مضادات مستقبلات الأنجيوتينسن (ARBs)، هم أكثر عرضة لخطر الانتحار مقارنة بأولئك الذين يتناولون مشتقات الإنزيم المحول للأنجيوتنسين (مثبطات ACE).

ولمن لا يعرف هذين الدوائين، فهما من أشهر العلاجات لارتفاع ضغط الدم، ويعملان على تخفيف الأوعية الدموية، وهما علاجان للمرضى دون سن 55 عاما، وفقًا لصحيفة "ميرور".

غسول الفم بعد التمرين.. عادة فالصو تقلل فوائد الرياضة وتخفض ضغط الدم

وتشمل الأنواع الأكثر شيوعا من مضادات مستقبلات الأنجيوتينسن كلا من irbesartan ، losartan ، valsartan ، olmesartan ، candesartan.

يذكر الباحثون أنه حتى وقت قريب كان هناك معتقد بأن أقصى ما قد تصل إليه الآثار الجانبية لهذه الأنواع حدوث دوخة وصداع، لكن تشير الدراسة الحديث وفقًا لـ"طونى أنطونيو"، من مستشفى سانت مايكل فى تورنتو بكندا، إلى أن استخدام مضادات مستقبلات الأنجيوتينسن يزيد بشكل كبير من خطر الانتحار، مقارنة بمستخدمى مثبطات ACE بين البالغين الذين تفوق أعمارهم 60 عاما.

وأكد "أنطونيو"أنه يجب مراعاة الاستخدام التفضيى بين مضادات مستقبلات الأنجيوتينسن ومثبطات ACE، خاصة لدى الذين يعانون من مرض عقلى شديد.

احذر.. أمراض اللثة "مش فالصو" دى مؤشر خطير لارتفاع ضعط الدم

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل