المحتوى الرئيسى

تعرف على الدعم المقدم من الصندوق العربى للإنماء لمصرف بحر البقر - فالصو

10/19 23:01

اتفقت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، سحر نصر، مع رئيس الصندوق العربى للإنماء، على دعم المرحلة الثانية لمشروع منظومة مياه مصرف بحر البقر بقيمة 248 مليون دولار.

ويعد مشروع مصرف بحر البقر هو الأكبر على مستوى العالم بطاقة 1.8 مليار متر مكعب سنويا من المياه المعالجة، وفقا لبيانات رسمية صادرة عن وزارة الاستثمار.

وذكرت الوزارة أن بعثة من الصندوق من المقرر أن تصل إلى القاهرة الأسبوع المقبل لإنهاء الاتفاق على استكمال دعم المشروع.

وقالت وزيرة الاستثمار، إن مشروع منظومة مياه مصرف بحر البقر يعد استثمار فى البنية الأساسية وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، كما أنه من أكثر المشروعات التى لها آثار بيئية إيجابية مستدامة.

وأضافت أن المشروع يساهم فى تحقيق تنمية زراعية وصناعية متكاملة بالمنطقة ليصل إجمالى الأراضى المزروعة إلى 400 ألف فدان، كما يخلق 40 الف فرصة عمل جديدة.

- وائل غنيم يعتذر للجيش عن أخطاء "يناير": كنت عيل قليل الأدب!

- هل ضرب السادات سدود أثيوبيا بالطيران؟.. حقيقة الحكاية المنتشرة

وذكرت أنه تم الاتفاق على قيام الصندوق بدعم المرحلة الثانية للمشروع بقيمة 248 مليون دولار، بعد دعمه فى المرحلة الأولى للمشروع بقيمة 230 مليون دولار.

وأكدت أن الحكومة تضع أولوية للمشروعات التى تساهم فى تحسين حياة المواطنين، مشيرة إلى أهمية أن تتضمن المشروعات المستقبلية قيمة مضافة على صعيد التنمية الاقتصادية والاجتماعية خاصة فى مجالات البنية الأساسية والطاقة الجديدة والمتجددة، وتكنولوجيا المعلومات وتنمية القطاع الخاص، داعية الصندوق إلى زيادة دعمه للقطاع الخاص من أجل المشاركة فى التنمية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل