المحتوى الرئيسى

الجولة الثانية من مفاوضات تقاسم تكاليف الدفاع الكورية الجنوبية الأمريكية الأسبوع المقبل

10/16 12:49

من المقرر أن تعقد الأسبوع المقبل الجولة الثانية من مفاوضات تقاسم تكاليف الدفاع الكورية الجنوبية الأمريكية في الولايات المتحدة، طبقا لما ذكرته شبكة "كيه.بي.إس.وورلد" الإذاعية الكورية الجنوبية اليوم الأربعاء.

وصرح مسؤول في وزارة الخارجية الكورية الجنوبية أمس الثلاثاء بأن الجانبين الكوري والأمريكي يرتبان حاليا مسألة عقد المفاوضات في غضون أكتوبر الحالي، من أجل تحديد حجم التكلفة التي سيتم تقاسمها.

يذكر أنه يتم حاليا مناقشة مسألة عقد الجولة الثانية من المفاوضات التي ستجري في جزيرة "هاواي " بالولايات المتحدة الأسبوع القادم وسط توقعات بأن يشارك فيها، جونج اون بو، رئيس الوفد الكوري الجديد لأول مرة بعد توليه المنصب.

وتجدر الإشارة إلى أن الجانبين الكوري والأمريكي كانا قد عقدا الجولة الأولى في سول في الشهر الماضي إلا أنهما لم ينجحا في تضييق الخلافات حول حجم تكاليف تقاسم الدفاع.

ويطالب الجانب الأمريكي بزيادة كبيرة في مساهمة الجانب الكوري الجنوبي مشيرا إلى أن التكلفة الضرورية لإدارة القوات الأمريكية في كوريا تبلغ حوالي 6 تريليونات وون سنويا إلا أن الجانب الكوري الجنوبي أكد على ضرورة التقاسم العادل والمعقول لتلك التكاليف.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل