المحتوى الرئيسى

ميسي.. 15 عاما من الإنجازات بقميص برشلونة

10/16 13:52

ليونيل ميسي لاعب برشلونة الإسباني

شهد اليوم السادس عشر من شهر أكتوبر لعام 2004، ارتداء الأرجنتيني ليونيل ميسي قميص برشلونة في مباراة رسمية لأول مرة، في مشاركته أمام إسبانيول، في الجولة السابعة من الدوري الإسباني، بينما كان في عمر الـ17 عاماً.

وخاض البرغوث الأرجنتيني مباراته الأولى قبل نهايتها بثمان دقائق فقط، إذ قرر فرانك ريكرد المدير الفني للفريق الإسباني حينها، الدفع بميسي بديلاً لديكو في الدقيقة 82 من عمر اللقاء الذي حسمه الكتالوني لصالحه.

ومنذ ذلك التاريخ، لم يتوقف ميسي عن حصد الألقاب الفردية والجماعية وتحقيق الإنجازات الفردية طوال 15 عاماً ارتدى فيهم قميص برشلونة، يرصد "الوطن سبورت" أبرزها في السطور التالية:

ونجح اللاعب الأرجنتيني في التتويج بلقب الدوري الإسباني 10 مرات، ورفع كأس السوبر الإسباني 8 مرات، وكأس ملك إسبانيا 6 مرات، أما دوري أبطال أوروبا فظفر به 4 مرات، كأس العالم للأندية 3 مرات، السوبر الأوروبي 3 مرات.

واستطاع أفضل لاعب في العالم لعام 2019، أن يحقق تلك الإنجازات خلال مشاركته في 692 مباراة، سجل خلالهم 604 هدفاً، ويصنع 244 آخرين، حقق خلالهم العديد من الألقاب الفردية التي حصدها طوال مسيرته الذهبية.

فعلى مستوى الألقاب الفردية، توج ليونيل ميسي بجائزة هداف الدوري الإسباني 5 مرات، بينما ظفر بجائزة هداف دوري أبطال أوروبا 6 مرات، وحصد الكرة الذهبية 5 مرات بالحذاء الذهبي 6 مرات، إضافة إلى كونه أفضل لاعب في أوروبا 3 مرات وأخيراً الأفضل في العالم لعام 2019.

ومن المنتظر أن يحتفل ميسي بمرور 15 عاماً على مشاركته بشكل رسمي في أول مباراة مع برشلونة، من خلال ارتداء حذاء يحمل الرقم 15 خلال مباراة إيبار بالدوري الإسباني، وسلافيا براج في دوري الأبطال.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل