المحتوى الرئيسى

بروتوكول تعاون لحل مشكلة الكلاب الضالة.. والبداية "الشيخ زايد"

10/16 04:03

متطوع يتعامل مع كلب شارع تمهيداً لتعقيمه

بعد مشروع تعقيم الكلاب ضد السعار، الذى تبناه الاتحاد المصرى لجمعيات الرفق بالحيوان، للحد من خطورتها، عقد الاتحاد بروتوكول تعاون مع مجلس أمناء الشيخ زايد، لمكافحة الكلاب الضالة فى المنطقة.

وحسب الدكتورة منى خليل، رئيس الاتحاد، فإن الهيئة العامة للخدمات الطبية أسلوبها الوحيد فى القضاء على الكلاب هو التسميم، رغم أن هذه العملية تكلف الكثير بسبب استيراد السم من الخارج، مؤكدة أن مشروع التعقيم حقق 85% من أهدافه ولا يزال مستمراً بالتعاون مع جهاز مدينة الشيخ زايد، وكلف اتحاد جمعيات الرفق بالحيوان جمعيتين للقيام بهذه المهمة.

على مدار أشهر استطاع المشروع الحد من الظاهرة وتوعية السكان والنزول إلى أرض الواقع ثلاث مرات أسبوعياً: «منذ 2008 عرضنا الفكرة على أكثر من جهة لتفعيلها ومحدش استجاب إلا بعض المناطق العمرانية الجديدة، بنصطاد الكلاب ونطعّمها ضد السعار ونعقمها علشان ماتخلفش تانى»، مؤكدة أن التطعيم يدوم لمدة ثلاث سنوات، وهذه أطول فترة، بجانب حملات التوعية التى يتم تنظيمها، وتصل سرعة الاستجابة للشكاوى 48 ساعة كحد أقصى: «بيجيلنا بلاغات كيدية أحياناً، وبنقدم تقارير بكل اللى بيحصل بشكل مستمر».

يعمل الاتحاد على تطعيم الكلاب ثم إعادتها لنفس المكان، عدا التى كبرت فى السن أو لديها إعاقة أو التى تعرضت لتعذيب شديد يحرمها من نزول الشارع مرة أخرى.

نعرض أول تعليق من اللاعب المصري محمد صلاح على السخرية من صورة مع عارضة الأزياء البرازيلية

في عزاء احد الضباط القدامى الأيرلنديين، فوجئ المشيعون بصوت الفقيد ينبعث من داخل التابوت بعد انزاله في القبر، طالباً اخراجه، قبل ان يوضح أنها مزحة لتوديع أصدقائه

مصمم ينقل الجوكر لشوراع المحروسة

وفي السطور التالية، نستعرض أبرز المعلومات حول عادل شكل الشهير بالزعامة

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل